نصائح مهمة عند الخروج فى الموجة الحارة

الطقس الحار
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ارتفاع درجة الحرارة  وموجة حارة تؤثر على البلاد خلال الأيام المقبلة، مما يتسبب في التعرق الشديد خاصة عند السير في الشارع أو الذهاب للعمل أو حتى عند ممارسة التمارين الرياضية، وللتعامل مع الطقس الحار نستعرض في هذا التقرير، نصائح يجب اتباعها عند الخروج من المنزل بفترة الصباح:

نصائح يجب اتباعها عند الخروج من المنزل :

مشروب النعناع البارد:

يفضل شرب كوب من النعناع البارد، الذى يساعد على ترطيب الجسم والشعور بالانتعاش لفترة من الوقت .

وجبات مرطبة:

ينصح أيضاً بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، حيث تساعد على الشعور بالانتعاش وتمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم مثل الشمام والبطيخ والفراولة، وكذلك الخضراوات مثل الكرفس والخيار أو إضافة قطع من الثلج في عصير صحى.

ملابس فضفاضة:

ينصح بارتداء الملابس الفضفاضة ذات الألوان الفاتحة غداً والمصممة من أقمشة طبيعية مثل القطن أو الكتان أو الحرير، والتي تساعد على تخفيف الشعور بالحر الشديد.

اللبن الرائب:

اللبن الرائب يعمل على تبريد الجسم وكذلك تحسين عملية التمثيل الغذائي، كما يمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، مما يجعل الشخص يشعر بالحيوية والنشاط.

حمل "شمسية":

ومن النصائح التي يجب اتباعها هى ارتداء قبعة أو حمل مظلة والتي يجب أن يكون لونها فاتح لتساعد على الحماية من الأشعة فوق البنفسجية عند السير بفترة النهار.

وضع كريم واقى من الشمس:

ينصح بوضع  القليل من كريم واقى من أشعة الشمس والذى يساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، مع تكرار وضع الكريم كل ساعتين.

اصطحاب زجاجة ماء مثلجة:

يفضل اصطحاب زجاجة ماء مثلجة لتناولها عند الخروج من المنزل، أو غسل الوجه لتجنب الشعور بالحر بفترة النهار.

حذاء صيفى:

يجب ارتداء حذاء صيفي خفيف الوزن لتجنب الفطريات والبثور ورائحة القدمين التي تنتج عند ارتفاع درجة حرارة الطقس.

تجنب التعرض لأشعة الشمس:

يجب عند السير وقت الظهيرة، تجنب التعرض لأشعة الشمس لتجنب الشعور بالحر الشديد.