تحديد موعد الدورة الثانية من امتحانات التوجيهي

التعليم تُعلن الموعد المتوقع لنتائج الثانوية العامة والنظام المعمول به العام المقبل

توجيهي الثانوية العامة 2023
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن الناطق باسم وزارة التربية والتعليم برام الله صادق الخضور، عن الموعد المتوقع لإعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" للعام الجاري 2023 في فلسطين، مشيرًا إلى أنه سيكون نهاية الأسبوع المقبل، وقد لا يتعدى السبت الموافق 22 يوليو الجاري.

وأوضح في تصريح إذاعي لـ"صوت فلسطين"، اليوم الخميس، أن الوزارة ماضية قدمًا في عمليات تصحيح اختبارات التوجيهي، والإدخال، لافتًا إلى أن تحديد اليوم المُخصص لإعلان النتائج لم يتم بعد، ولكن لن يتعدى يوم السبت 22 يوليو 2023.

وفيما يتعلق بالدورة الثانية من امتحانات التوجيهي 2023، أفاد الخضور، بأنها ستبدأ في الثامن من شهر أغسطس المقبل، وأن الطالب بمجرد ظهور النتائج يستطيع باليوم التالي الذهاب إلى مدرسته للتسجيل، ومع بداية الأسبوع الأول من شهر أيلول/سبتمبر ستعلن نتائج الدورة الثانية.

وحول وجود تغيير بنظام التوجيهي في فلسطين العام المقبل، أكد على أنه لن يطرأ أي تغيير على نظام الثانوية العامة بالعام المقبل 2024، وسيكون كما هو معمول به هذا العام.

وبخصوص مرتكزات الثانوية العامة التي تم الإعلان عنها الأيام الماضية، تم ربطها باستكمال مواءمة التشريعات، والمناهج، وإعداد بنك الأسئلة.