محدث: 3 إصابات خلال اعتداءات للمستوطنين في رام الله وقلقيلية

اعتداءات المستوطنين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أُصيب شاب في وجهه، مساء اليوم الخميس، خلال مواجهات اندلعت في بلدة كوبر شمال غرب رام الله وسط الضفة الغربية، مع عشرات المستوطنين الذين اقتحموا المنطقة الجنوبية من البلدة، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وكالة "وفا" الرسمية عن رئيس بلدية كوبر شوكت البرغوثي، أنّ شابًا أصيب بجروح طفيفة في فمه، بعد رشقه بالحجارة من قبل المستوطنين، خلال المواجهات التي دارت في منطقة "الباطن"، عقب تصدي أهالي البلدة لاقتحامها من قبل المستوطنين بحماية جيش الاحتلال.

وأضاف البرغوثي، أنّ نحو 100 مستوطن حاولوا التسلل من مستوطنة  "نحلئيل" الجاثمة على أراضي قريتي بيتللو والجانية، إلى منطقة "الباطن" في الجهة الجنوبية من بلدة كوبر، التي تمكن الأهالي مساء أمس الأربعاء من تفكيك بؤرة استيطانية أقيمت على أراضيها منذ أربعة أيام.

وفي عام 1985، أصدرت سلطات الاحتلال قرارًا عسكريًا بالاستيلاء على المنطقة، غير أنّ المستوطنين لم يتمكنوا من الاستيطان فيها، وبقي الأهالي يترددون عليها لحمايتها.

وفي السياق، أُصيب مواطنان، مساء اليوم الخميس، في اعتداء للمستوطنين، جنوب قلقيلية، شمال غرب الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية، أنّ مستوطنين من مستوطنة " كارني شمرون" اقتحموا تجمع "عرب الخولي" شرق بلدة كفر ثلث، جنوب قلقيلية، بحماية قوات الاحتلال، واعتدوا على سكانه بالحجارة، ما أدى لإصابة مواطنين اثنين، كما أضرموا النار في "بركس" يعود للمواطن فريد مقبل.

يشار إلى أنّ تجمع "عرب الخولي" يتعرض لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين بهدف تهجير سكانه، وهو محاط بعدة مستوطنات: "معالي شمرون" من الشمال، والبؤرة الاستيطانية "ايلمتان" من الشرق، و"نوفييم" و"يكير"، و"عمانوئيل"، و"كارني شومرون" من الجنوب.