القسّام يستعد لإحياء الذكرى السنوية لعملية "أبو مطيبق" بغزة

ابو مطيبق
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في المنطقة الوسطى، عن استعدادها لإحياء الذكرى السنوية لعملية "أبو مطيبق" العسكرية التي وقعت إبان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014.

وقامت الكتائب، بتوزيع الدعوات في المنطقة الوسطى، مشيرة إلى أنها تُجري الترتيبات لإحياء ذكرى كمين "أبو مطيبق" هذا العام، من خلال محاكاة كافة مراحل الكمين، وتصميم مسرح العمليات بحيث يكون متاحاً أمام الجمهور وذلك يوم الأربعاء القادم الساعة الخامسة عصراً على أرض المحاكم في مخيم المغازي، يتخلل ذلك عرض المقتنيات الخاصة بالعملية، وكذلك الأسلحة التي غنمها المجاهدون في الكمين.

وأكدت في بيان أصدرته اليوم الإثنين، على أن عملية "أبو مطيبق" أحد أهم العمليات التي نفذتها، حيث تمكن 12 عنصراً منها من "تنفيذ عملية إنزال خلف خطوط العدو عبر نفق أعد مسبقاً"، يصل إلى منطقة "الأحراش" خلف موقع "أبو مطيبق" العسكري والذي يعتبر موقعاً للاستطلاع، شرق المنطقة الوسطى.

وأشارت إلى أن العملية أسفرت في حينه عن مقتل سبعة جنود وغنم قطعتي سلاح من نوع M16K و"استطاع المجاهدون الانسحاب من الموقع العسكري والعودة إلى قواعدهم، كما كان واضحاً في الفيديو الذي حصلت عليه كتائب القسام والذي يظهر انسحاب المجاهدين وتجاوزهم للخط الزائل وهم يحملون الأسلحة التي غنموها".