إطلاق فعاليات الأسبوع الأولمبي الوطني غدَا الأربعاء

إطلاق فعاليات الأسبوع الأولمبي الوطني غدَا الأربعاء
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت اللجنة الأولمبية، مساء اليوم الثلاثاء، إطلاق فعاليات الأسبوع الأولمبي الوطني 2023، غدًا الأربعاء، تحت رعاية رئيس اللجنة الفريق جبريل الرجوب.

وقالت اللجنة في بيان لها، إنّ فعاليات الأسبوع تستمر حتى 25 تموز الجاري، في المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات، وتتضمن العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية.

وأضافت أنّ الأسبوع الأولمبي يحمل رسالة تتضمن نشر الرياضة وتعزيز قيمها في نفوس الرياضيين والمجتمع، لافتةً إلى أنّها تولي أهمية لتنظيم هذا الحدث المهم وبشكل سنوي، ساعية إلى إشراك الاتحادات كافة وحثها على تنظيم فعاليات مختلفة لكلا الجنسين في المحافظات الشمالية بما فيها القدس، والجنوبية والشتات.

وسينطلق الأسبوع الأولمبي، يوم غد عند الساعة الحادية عشرة صباحًا، بمسير كشفي رياضي من شاطئ غزة باتجاه بيت الزعيم الراحل أبو عمار، حيث ستوقد الشعلة الأولمبية.

وستقام البطولة الصيفية الثانية لقفز الحواجز يوم الجمعة المقبل 21 تموز، عند الساعة السادسة مساءً في نادي الأصدقاء بغزة، يليها السبت، كرنفال الشراع والتجديف والتزلج على شاطئ بحر غزة، بالإضافة إلى مسابقة للحمام الزاجل بنفس اليوم.

ومن المقرر أن تنطلق الفعاليات في المحافظات الشمالية يوم الأحد المقبل 23 تموز الجاري، وستكون نقطة الانطلاق من أمام ضريح الشهيد الرمز ياسر عرفات، الساعة الرابعة عصرًا، باتجاه حديقة الاستقلال التي ستكون حاضنة لمجموعة فعاليات من ضمنها سباق "فلسطين بلا مخدرات" الذي ينظمه اتحاد الشرطة بالتعاون مع اتحاد ألعاب القوى، إضافة إلى بطولة للووشو كونغ فو وسباق للدراجات الهوائية.

وفي اليوم نفسه، سينطلق في المحافظات الجنوبية، مهرجان الألعاب الشعبية للأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة (يوم مفتوح لاتحاد الرياضة للجميع) الساعة الخامسة مساءً في نادي النماء، وفي الشتات تقام مجموعة فعاليات ثقافية ورياضية.

وتختتم فعاليات الأسبوع الاولمبي يوم الثلاثاء المقبل (25 تموز الجاري) الساعة الثانية عشرة ظهرا، في مقر اللجنة الأولمبية بالمحافظات الجنوبية، وسيتخلل ذلك تكريم الاتحادات الرياضية المشاركة بالفعاليات.

وحثّت اللجنة الأولمبية، كافة كوادر العمل الرياضي بمختلف الاتحادات، على المشاركة والاستعداد لهذا الحدث الرياضي المهم وإنجازه بالشكل الذي يعكس صورة مشرقة عن فلسطين ومنظومتها الرياضية.