في ظل مطالبة واشنطن

الإعلام العبري: إيعاز إسرائيلي بتسهيل دخول الأمريكيين الغزيين إلى "إسرائيل"

ايرز
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء 19 يوليو 2023، عن وجود إيعاز من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتسهيل دخول الأمريكيين الغزيين إلى "إسرائيل".

وحسب ما أوردته صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم، أشارت إلى أن مكتب بنيامين نتنياهو أعز لرؤساء الأجهزة الأمنية بالعمل على تسهيل دخول المواطنين الأمريكيين المقيمين في قطاع غزة إلى داخل "إسرائيل"، في ظل مطالبة الولايات المتحدة في مفاوضات برنامج الإعفاء من التأشيرة للدخول لأراضيها، أن يشمل ذلك "إسرائيل".

وأوضحت الصحيفة، أن مطلب واشنطن هو جزء من سلسلة شروط وضعتها الولايات المتحدة يجب على "إسرائيل" الوفاء بها من أجل الانضمام للبرنامج، وأن أحد هذه المطالب هو منح معاملة متساوية لكل مواطن أمريكي عند نقاط الدخول والخروج من "إسرائيل".

وفي السياق ذاته، أجرى رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" رونين بار، محادثات حول هذه القضية مع كبار المسؤولين في الولايات المتحدة.

وأوضح مكتب نتنياهو، لمسؤولي الأمن أن دخول "إسرائيل" في برنامج الإعفاء من التأشيرة يمثل أولوية قصوى من وجهة نظر المستوى السياسي.

وكانت وسائل إعلام عبرية نشرت الليلة الماضية، أن الفلسطينيين الذين يحملون الجنسية الأمريكية سيتمكنون من دخول الضفة الغربية عبر مطار "بن غوريون"، اعتبارًا من يوم الخميس.