وزيرة السياحة تبحث سبل التعاون مع سفير جنوب إفريقيا

وزيرة السياحة رولا معايعة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

فلسطين وجنوب افريقيا تبحثان آفاق التعاون في المجال السياحي 

استقبلت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، اليوم الأربعاء، في مقر الوزراة بمدينة بيت لحم، سفير جمهورية جنوب إفريقيا المعتمد لدى دولة فلسطين شون بينفلدت، وبحثت معه سبل التعاون المشترك في المجال السياحي.

وأكدت معايعة خلال اللقاء، متانة العلاقات الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات مع ضرورة العمل على تطويرها وخصوصًا في المجال السياحي ومجال الحفاظ على التراث الثقافي، حيث تمتلك فلسطين مجموعة مميزة من المواقع السياحية والأثرية على مستوى العالم كالمسجد الأقصى المبارك وكنيس القيامة وكنيسة المهد والحرم الإبراهيمي الشريف، فضلًا عن الخبرات الفلسطينية في مجال السياحة ومجال التراث الثقافي.

وأشارت إلى تداعيات الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة بحق المواقع الأثرية الفلسطينية، مبيّنةً أنّ هذه الإجراءات أحادية الجانب والمرفوضة بكافة الأشكال، تهدف الى الاستحواذ والسيطرة على الآثار الفلسطينية بكافة أشكالها وتعمل على تزييف الحقيقة بروايات غير حقيقية وضم مزيد من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعت معايعة، كافة الجهات والمنظمات الدولية ذات الاختصاص للعمل على وقف هذه إجراءات الاحتلال التصعيدية بحيث تتحمل سلطات الاحتلال مسؤولياتها كقوة محتلة وتتوقف فورًا عن المساس بالآثار الفلسطينية.

بدوره، شكر سفير جمهورية جنوب إفريقيا، الوزيرة معايعة على تعاونها الكبير وإيمانها بالعمل المشترك بين الجانبين للنجاح، مؤكدًا تقديم كافة أشكال الدعم لتطوير أفاق التعاون بين جنوب إفريقيا وفلسطين لما فيه مصلحة للجانبين.

وفي ختام اللقاء، قدمت معايعة، لنظيرتها الجنوب إفريقية دعوة لزيارة فلسطين ضمن وفد جنوب إفريقي يحتوي على ممثلي القطاع السياحي الجنوب إفريقي من أجل التشبيك المباشر بين الجانبين، بالإضافة للاطلاع على إمكانيات القطاع السياحي الفلسطيني.