صورة تعيين ستيفاني هاليت خلفًا لتوم نيدس سفيرًا لأمريكا في "إسرائيل"

السفير الأميركي في إسرائيل توم نيدس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، عن تعيين الإدارة الأمريكية ستيفاني هاليت، سفيرًا دائمًا جديدًا خلفًا للسفير السابق توم نيدس، والذي أنهى بشكل رسمي مهامه كسفير للولايات المتحدة.

وأشارت القناة السابعة العبرية، إلى أن هاليت وهي عضوة مخضرمة في السلك الدبلوماسي الأمريكي، تقلدت عدة مناصب، وقبيل توليها منصب القائمة بأعمال السفير الأمريكي، وشغلت مؤخرًا منصب القائمة بأعمال مدير شؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومديرة شؤون دول الخليج في مجلس الأمن القومي.

كما شغلت منصب نائبة السفير في سفارة الولايات المتحدة في نيقوسيا، قبرص ونائبة السفير في سفارة الولايات المتحدة في مسقط، بسلطنة عمان، بالإضافة إلى عملها كنائبة مدير الأمانة التنفيذية في واشنطن العاصمة، كرئيسة للقسم السياسي والاقتصادي في سفارة الولايات المتحدة في المنامة، بالبحرين، ونائبة المستشار السياسي في سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة، في مصر.

وعملت ستيفاني أيضًا في مكتب الشؤون الإيرانية ومركز عمليات وزارة الخارجية في واشنطن، وفي القنصليات الأمريكية العامة في مونتيري بالمكسيك وجدّة بالمملكة العربية السعودية، وتخرجت من جامعة جورج واشنطن وجامعة كامبريدج.

تعيين ستيفاني هاليت خلفًا لتوم نيدس سفيرًا لأمريكا في "إسرائيل"