الدوري المصري

بالصور : بيراميدز يكتسح الأهلي.. وينهي حلم دوري اللا هزيمة

albums_matches_2021330_362614126_129513703528382_1715794267450758906_n.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تجرع الأهلي مرارة الهزيمة الأولى في الدوري المصري هذا الموسم، بخسارته على يد مضيفه بيراميدز (0-3) مساء الأحد على ملعب الدفاع الجوي، في اللقاء المؤجل من الجولة 28 للمسابقة.

تقدم بيراميدز بهدف من نيران صديقة بعدما سجل محمد عبد المنعم مدافع الأهلي بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 39.

وأضاف الجنوب أفريقي فاجري لاكاي الهدف الثاني بالدقيقة 77، ثم أحرز مصطفى فتحي الهدف الثالث بالدقيقة 90+2.

وشهدت المباراة حالة طرد من نصيب أحمد توفيق (بيراميدز) بالدقيقة 90 +4، كما أضاع حسين الشحات ضربة جزاء للأهلي بالدقيقة 90+10.

وتلقى الأهلي أول هزيمة بالدوري الذي ضمن التتويج به ليتبخر حلم "دوري اللا هزيمة"، وتوقف رصيد الفريق بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر عند 82 نقطة في الصدارة.

ورفع بيراميدز رصيده بقيادة مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو إلى 73 نقطة في المركز الثاني، بعدما ضمن المشاركة في دوري أبطال أفريقيا بالموسم المقبل بضمان الوصافة.

الشوط الأول

اتسمت بداية المباراة بالهدوء ومحاولات من الأهلي وبيراميدز للاستحواذ على خط الوسط، واخترق إبراهيم عادل الجبهة اليمنى للفريق الأحمر ولكن التسلل حرمه من فرصة واعدة.

وكانت المحاولة الأبرز من نصيب بيراميدز بتسديدة قوية من محمود صابر ردها القائم، بينما نشط الأهلي بكرة عرضية من كريم الدبيس وصلت إلى أفشة الذي سدد وأبعدها المدافع.

وسدد محمد الضاوي "كريستو" كرة رائعة مرت بجوار القائم، وكاد بيراميدز أن يغالط الشناوي بعرضية مرت دون متابعة بعد خطأ مشترك بين حارس الأهلي وخالد عبد الفتاح.

وسجل بيراميدز هدف التقدم عن طريق النيران الصديقة بعدما أحرز محمد عبد المنعم بالخطأ في مرمى فريقه بتحويل كرة عرضية من محمد الشيبي في الدقيقة 39.

وسدد أفشة برأسه في يد أحمد الشناوي، ورد القائم تسديدة من مصطفى فتحي وتابعها إبراهيم عادل في يد محمد الشناوي، وانتهى الشوط الأول بتقدم بيراميدز (1-0).

الشوط الثاني 

أشرك الأهلي لاعبه المالي أليو ديانج مع بداية الشوط الثاني على حساب محمد فخري بجانب الدفع باللاعب أحمد عبد القادر بدلا من محمد الضاوي "كريستو".

وأضاع عبد القادر محاولة خطيرة بعد مراوغة للشيبي وتسديدة مرت بجوار القائم، كما ضاعت فرصة للأهلي بعد تمريرة ذكية من مروان عطية حولها عبد القادر فوق العارضة.

دفع الأهلي بالثنائي حسين الشحات ورأفت خليل على حساب محمد شريف وطاهر محمد طاهر، وأشرك بيراميدز لاعبه محمود جمال (أوكا) بدلا من محمد الشيبي للإصابة.

وسجل بيراميدز الهدف الثاني في الدقيقة 77 عن طريق الجنوب أفريقي فاجري لاكاي الذي تسلم كرة بينية حولها في المرمى بعد مراوغة محمد الشناوي.

وأشرك بيراميدز لاعبه محمود عبد العاطي (دونجا) بدلا من محمد حمدي الذي غادر للإصابة، وأهدر الأهلي فرصة محققة بعد عرضية من أفشة ولكن توفيق أبعدها ببراعة.

ونجح بيراميدز في تسجيل الهدف الثالث من تسديدة قوية من جانب محمود صابر أبعدها محمد الشناوي، وتابعها مصطفى فتحي في الشباك الحمراء بالدقيقة 90+2.

نال أحمد توفيق البطاقة الحمراء، وأشرك بيراميدز الثنائي أوجو صامويل وإبراهيم شتا على حساب لاكاي ومصطفى فتحي، وحصل الأهلي على ضربة جزاء بعد عرقلة حسين الشحات من جانب كريم حافظ.

وأضاع حسين الشحات ضربة الجزاء التي ردها القائم، وتابعها الشحات في المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، وخرج اللقاء بفوز عريض لصالح بيراميدز (3-0).

بالصور : بيراميدز يكتسح الأهلي.. وينهي حلم دوري اللا هزيمة
بالصور : بيراميدز يكتسح الأهلي.. وينهي حلم دوري اللا هزيمة
بالصور : بيراميدز يكتسح الأهلي.. وينهي حلم دوري اللا هزيمة
بالصور : بيراميدز يكتسح الأهلي.. وينهي حلم دوري اللا هزيمة