مؤسسة ياسر عرفات تختتم مخيماتها الصيفية

مؤسسة-ياسر-عرفات.webp
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

اختتمت مؤسسة ياسر عرفات اليوم الإثنين، مخيماتها الصيفية التي نظمتها مع المؤسسات الشريكة في مواقع مختلفة من المحافظات الشمالية والجنوبية لمدة أسبوعين.

وشارك في مخيمات ياسر عرفات هذا العام 800 شبل وزهرة تراوحت أعمارهم ما بين 9-14 عاما، في 11 موقعًا مختلفًا من محافظات الوطن.

وتهدف المخيمات إلى إحياء تاريخ وتراث الرئيس الراحل ياسر عرفات وتنمية الثقافة الوطنية وتعزيز روح الإيجابية والتعاونية في المجتمع المحلي، وترسيخ القيم الوطنية لدى الأطفال المشاركين.

واتسمت المُخيمات الصيفية هذا العام بتنوع نشاطاتها اللامنهجية المُقدمة للأطفال من خلال المدربين، وتوظيف الطرق والأدوات الحديثة لإيصال المعلومة للأطفال مثل الدراما والغناء الوطني والتراثي والكتابة الإبداعية ورواية القصص، وزيارة متحف ياسر عرفات والألعاب التعليمية، واستخدام الشاشات التكنولوجية لعرض الأفلام وغيرها.

ونفذت مؤسسة ياسر عرفات برنامج المخيمات هذا العام بالتعاون مع جمعية سلفيت للتنمية في محافظة سلفيت، والمجلس القروي في عين عريك في محافظة رام الله، ومركز لاجىء بمخيم عايدة في محافظة بيت لحم، وجمعية حبلة الخيرية في محافظة قلقيلية، ومع جمعية الخليل للتنمية والتمكين في محافظة أريحا، أما في المحافظات الجنوبية فكانت المخيمات بالشراكة مع مؤسسة البيت الصامد، وجمعية الحق بالحياة في غزة.

وقدمت المؤسسة دعماً لأربع مؤسسات أخرى أقامت مخيمات صيفية باسم ياسر عرفات، وهي: جمعية نادي الطفل الفلسطيني في بلدة كفر نعمة في محافظ رام الله، ومركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة، وجمعية ابداع الطفل في كفر الديك في محافظة سلفيت، والجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل في محافظة الخليل.