طالع تفاصيل لقاء الرجوب بممثل كندا لدى فلسطين

طالع تفاصيل لقاء الرجوب بممثل كندا لدى فلسطين
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

التقى محافظ جنين أكرم الرجوب، اليوم الإثنين، بممثل كندا لدى دولة فلسطين دافيد دا سيلفا، وذلك في مقر المحافظة، وبحضور مدير قسم التنمية في الممثلية كاثرين بالميه، ومدير البعثة الكندية العقيد تيلر، ومسؤول المشاريع فيكتور روي.

وأطلع الرجوب، الممثل الكندي على على أوضاع المحافظة في ظل استمرار انتهاكات الاحتلال، مؤكّدًا على أهمية دور كندا في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

واستعرض مجمل الأوضاع التي تعيشها المحافظة على كافة المستويات، وما خلفه عدوان الاحتلال من ارتقاء عشرات المواطنين وإصابة آخرين، وإلحاق أضرار جسيمة بمنازل وممتلكات المواطنين والبنية التحتية.

بدوره، شدّد دا سيلفا على موقف بلاده الداعم لمبدأ حل الدولتين والسلام العادل، واستمرار تقديم الدعم للشعب الفلسطيني والعمل على تنفيذ مشاريع تنموية واقتصادية.

وأشار إلى أهمية استمرار التنسيق والتعاون على كافة الأصعدة، وأهمية زيارة محافظة جنين، مُعبرًا عن استيائه لما شاهده من دمار طال البنية التحتية وهدم المنازل في المدينة ومخيمها.

وقام الوفد الكندي بجولة تفقدية لمخيم جنين، واستمع من رئيس اللجنة الشعبية لمخيم جنين محمد الصباغ إلى شرح مفصل عن العدوان، والتقى برئيس بلدية جنين نضال عبيدي الذي أطلعه على حجم الدمار والعدوان الذي حل بالمدينة ومخيمها، وخاصة في البنية التحتية.