"قدسنا الوقفية" ترعى اختتام "مسابقة القدس" لحفظ القرآن الكريم وتجويده

اختتام "مسابقة القدس" لحفظ القرآن الكريم وتجويده
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أقيم ظهر اليوم الإثنين، حفل اختتام "مسابقة القدس" لحفظ القرآن الكريم وتجويده الموسم السادس، في جامعة القدس أبو ديس، برعاية مؤسسة قدسنا الوقفية وإدارة الأوقاف العامة الإسلامية في القدس.

وحضر الحفل كل من: رئيس مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس منيب رشيد المصري، ونائب رئيس جامعة القدس الدكتور حسن دويك نيابة عن رئيس الجامعة د. عماد ابو كشك، ونائب مدير عام أوقاف القدس مدير عام المسابقة الشيخ ناجح بكيرات، وحشد من المتسابقين وذويهم.

وخلال الحفل، قال الشيخ بكيرات،  إنّ الهدف من إجراء المسابقة كان خلق جيل يستطيع أن يحدد مستقبل القضية الفلسطينية المهددة بعوامل خارجية وداخلية.

وأضاف بكيرات، أنّ المسابقة تأتي للرد على الذين ينتهكون لكتاب الله لافتاً على ضرورة إقامة مقرات لتحفيظ القرآن الكريم في كل بقعة من فلسطين.

من جانبه، أعرب دويك، عن افتخار جامعة القدس بحفظة القرآن الكريم والإنجاز الذي حققوه في المسابقة مشيرًا إلى أنّ جامعة القدس لديها كليتين للقران الكريم وأن حفظ القرآن هو جزء من مناهج هاتين الكليتين.

وأشار دويك، إلى أنّ حفظ القرآن الكريم يعطينا دفعة كبيرة للتصدي لممارسات الاحتلال في القدس والأقصى.

بدوره، هنأ المصري، حفظة القرآن الكريم وذويهم، مؤكدًا أنّ رسالة قدسنا الوقفية هي الحفاظ على المؤسسات المقدسية إضافة للشباب المقدسي وتنمية مهاراتهم في جميع جوانب الحياة.

ولفت المصري، إلى العلاقة الوثيقة التي تربط مؤسسة قدسنا والأوقاف الإسلامية في القدس لخدمة المدينة المقدسة وأهلها، مؤكدًا على أهمية هذا الحفل الفلسطيني الذي شمل البلدات والمدن الفلسطينية.

وشدد على أهمية قيام المؤسسات بدعم الأنشطة الدينية لأهدافها السامية والتي تعمل على خلق قيم دينية وإسلامية ومعنوية عند الشباب مشيرًا إلى أنّ مسابقة القدس مسابقة شاملة تجمع كل الفلسطينيين وشارك فيها ما يتراوح ما بين 250-350 من جميع المدن الفلسطينية.

وتطرق المصري، إلى اجتماع الأمناء العامين في القاهرة نهاية الشهر الجاري، مطالبًا المشاركون بضرورة إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة والخروج بنتائج إيجابية.

وفي نهاية الحفل، جرى تكريم الفائزين والفائزات بالمسابقة التي تخللها العديد من الفقرات والأناشيد الدينية الهادفة.