لقاء مرتقب بين الرئيس عباس وهنية

مصادر: الرئيس عباس أعطى الضوء الأخضر لتشكيل حكومة وحدة مع حماس

مصالحة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف مصدر فلسطيني لوكالة "أنباء العالم العربي"، اليوم الثلاثاء أنّ الرئيس محمود عباس أعطى ضوءًا أخضر لتشكيل حكومة وحدة مع حماس.

ونقلت الوكالة عن المصدر الفلسطيني المطلع على ترتيبات لقاء الفصائل الفلسطينية المقرر نهاية الشهر الجاري في القاهرة قوله: "إن الرئيس عباس أعطى ضوءًا أخضر لتشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك فيها حركة حماس، على أن تعترف تلك الحكومة بالاتفاقيات الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل برعاية اللجنة الرباعية الدولية.

ويرافق الرئيس عباس عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير محمد مصطفى والذي طُرح اسمه ضمن الأسماء المتوقع إسناد تشكيل الحكومة المذكورة لها، ويرافقه أيضًا رياض المالكي وزير الخارجية ورئيس جهاز المخابرات ماجد فرج ومحمود الهباش قاضي قضاة فلسطين.

وفي ذات السياق، أكدت مصادر فلسطينية مطلعة، اليوم على أنّ هناك ترتيبات لعقد لقاء بين الرئيس محمود عباس وقيادة حركة "حماس" برئاسة إسماعيل هنية، في تركيا.

ونقلت صحيفة القدس، عن مصادر مقربة من الرئاسة، قولها: "إنّ الرئيس عباس وافق على طلب من قيادة حركة "حماس" لعقد اللقاء، لافتةً إلى أنّ  الطلب من قيادة "حماس"، طلب بوساطة عدة جهات وتم الموافقة عليه من قبل الرئيس عباس.

وأشارت المصادر، إلى أن اللقاء سيحضره إلى جانب هنية، نائبه صالح العاروري، وموسى أبو مرزوق، وحسام بدران، من أعضاء المكتب السياسي لحركة "حماس".

فيما قالت مصادر مقربة من قيادة حركة "حماس "في الخارج للصحيفة: "إنّ  الترتيبات لا زالت جارية لعقد اللقاء، الذي تم بوساطة من عدة جهات.

وأشارت المصادر إلى أن اللقاء في حال عقد، سيبحث العديد من القضايا خاصة ما سيبحثه اجتماع الأمناء العامين في القاهرة نهاية الشهر الجاري.