بقيادة المتطرف "بن غفير"

الفصائل تُعقب على اقتحام المستوطنين باحات الأقصى في ذكرى ما يُسمى بـ"خراب الهيكل"

اقتحام
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت الفصائل الفلسطينية، اليوم الخميس 27 يوليو 2023، بيانات منفصلة تعقيبًا على اقتحامات المستوطنين المتطرفين بقيادة وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، باحات المسجد الأقصى المبارك، في ذكرى ما يسمى بـ"خراب الهيكل".

وأكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حازم قاسم، على أن الاقتحامات الواسعة والمستمرة من صباح اليوم من المستوطنين ووزراء في حكومة العدو الصهيوني، تصعيد خطير للحرب الدينية التي يشنها الاحتلال على القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وأشار إلى أن هذه الاقتحامات استفزاز لمشاعر كل شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية ولأحرار العالم، واستهتار من الاحتلال بالمنظومة العربية الرسمية والشعبية.

وبين أن شعبنا سيدافع عن هوية المسجد الأقصى المبارك ويحافظ على إسلاميته وعروبته مهما بلغت التضحيات، فالأقصى كان دائماً مفجر الثورات والانتفاضات.

وشدد على أن شعبنا لن يسمح للعدو الصهيوني بتمرير مخططاته في المسجد الأقصى، وكل شواهد التاريخ تؤكد أن شعبنا الباسل لا يمرر جرائم الاحتلال بحق مقدساته.

وبدورها، دعت حركة الجهـاد الإسـلامي، الشباب الفلسطيني للاشتباك مع قوات الاحتلال على نقاط التماس ردًا على اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك.

وأكدت الجبهة الشعبية، على أن ما يجري في المسجد الأقصى جزء أساسي من الهجمة الصهيونية العدوانية المستمرة ضد مدينة القدس والمقدسات والأقصى على وجه الخصوص، داعية جماهير شعبنا للتوجه غدًا الجمعة للمسجد الأقصى لحمايته من المستوطنين ومنعهم من استباحة الأقصى وساحاته.