40 قتيلًا وإصابة 100 آخرين بانفجار عبوة في باكستان

انفجار عبوة في باكستان
حجم الخط

إسلام أباد - وكالة خبر

أعلنت وسائل إعلام باكستانية، اليوم الأحد، عن مقتل 40 شخصًا على الأقل، وإصابة 100 آخرين، بانفجار عبوة في ولاية قريبة من الحدود مع أفغانستان.

ووقع الانفجار خلال تجمع سياسي موال لحركة طالبان في منطقة باجور بإقليم "خيبر بختونخوا"، قبل وصول مسؤول كبير في الحركة للمكان.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن وزير المال في ولاية خيبر بختونخوا، رياض أنور، قوله: "يمكنني أنّ أكّد أنّ في المستشفى 39 جثة إضافة إلى 123 جريحًا من بينهم 17 حالتهم خطيرة".

بدوره، قال المفتش العام للشرطة في ولاية خيبر بختونخوا أختار حياة غاندابور، لفرانس برس، إنّ "مسؤولًا بارزًا في الحزب كان يفترض أن يلقي كلمة، ولكن قبل وصوله انفجرت قنبلة مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى"، وفق موقع "العربية".

وأوضح المصدر نفسه، أنّ الانفجار استهدف حزب جمعية علماء الإسلام المحافظ الذي كان ينظم تجمعًا في بلدة خار قبل الانتخابات التي ستجرى في وقت لاحق من هذا العام.

من جهته، أكّد رئيس غرفة الطوارئ في مستشفى خار الرئيسي، عزام خان، أنّ 35 جثة نقلت إلى المستشفى بينما تجاوز عدد الجرحى الآن أكثر من 100، فيما نقل الأفراد الذين توجهوا في البداية إلى العيادات الصغيرة للحصول على المساعدة الطبية إلى المستشفى الحكومي الرئيسي.