أسفرت عن مقتل 6 أشخاص

الجيش اللبناني يُوجّه تحذيرًا شديد اللهجة عقب الأحداث الدامية في مخيم عين الحلوة

عين الحلوة
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

وجّه الجيش اللبناني، اليوم الإثنين 31 يوليو 2023، بيانًا شديد اللهجة على إثر الأحداث الدامية التي شهدها مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين أمس الأحد.

وتوعّد الجيش في بيانه، بالرد على مصادر النيران، محذرًا من مغبة تعريض المراكز العسكرية وعناصرها للخطر مهما كانت الأسباب.

وذكر أنه على إثر وقوع الاشتباكات المسلحة داخل المخيم، سقطت قذيفة في أحد المراكز العسكرية، مضيفًا أن مراكز ونقاط مراقبة تابعة للجيش تعرضت لإطلاق النار، ما أدى إلى إصابة عدد من العسكريين بجروح.

وأضاف البيان: "تحذّر قيادة الجيش من مغبة تعريض المراكز العسكرية وعناصرها للخطر مهما كانت الأسباب، وتؤكد أن الجيش سيرد على مصادر النيران بالمثل".

يشار إلى أن ستة أشخاص بينهم قيادي بارز في حركة فتح، قُتلوا، فيما أصيب عدد من عناصر الجيش اللبناني بجروح، جراء اشتباكات مسلحة شهدها المخيم الواقع في مدينة صيدا يوم الأحد.

وأُعلن ظهر الأحد عن اغتيال العميد في الأمن الوطني الفلسطيني، والمسؤول في حركة فتح، أبو أشرف العرموشي، وثلاثة من مرافقه في كمين مسلح بمخيم عين الحلوة جنوب لبنان.

وفي السياق ذاته، أفادت وسائل إعلام لبنانية، صباح يوم الإثنين، بأن وتيرة الاشتباكات في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، اشتدت، اليوم، حيث تم سماع أصوات قذائف صاروخية، فيما أغلق الجيش اللبناني جميع مداخل المخيم.