غالانت: الجيش "الإسرائيلي" جاهز الآن لتنفيذ مهماته

غالانت: الجيش "الإسرائيلي" جاهز الآن لتنفيذ مهماته
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد وزير الأمن في حكومة الاحتلال يوآف غالانت اليوم الاثنين، على أن الجيش "الإسرائيلي جاهز الآن لتنفيذ مهماته وأن جميع الجبهات قابلة للاشتعال.

واستدرك غالانت في اجتماع مغلق للجنة الخارجية والأمن في الكنيست قائلا: "لكن يوجد ضرر من شأنه أن يؤثر في المدى البعيد. ويوجد شعور بتراجع التماسك الداخلي"، مبينا أن إسرائيل تتواجد في وضع توجد فيه إمكانية لاشتعال كبير في جميع الجبهات.

وتابع أنه "يوجد تراجع في المناعة القومية الذي من شأنه أن يؤدي إلى استهداف الأمن القومي"، بسبب احتجاجات عناصر الاحتياط في الجيش الإسرائيلي ورفض المئات منهم الامتثال في الخدمة العسكرية.

ويعقد اجتماع لجنة الخارجية والأمن في أجواء متوترة بين أعضاء اللجنة، حول وصف ظاهرة توقف المئات من عناصر الاحتياط عن الامتثال في الخدمة العسكرية، حيث طالب أعضاء كنيست من الائتلاف بوصف ذلك أنه "رفض للخدمة العسكرية"، مثلما يصف ذلك رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو .

وشارك في الاجتماع عن الجيش "الإسرائيلي" قائد شعبة العمليات، عوديد بسيوك، وضباط كبار في شعبة الاستخبارات العسكرية وشعبة القوى البشرية، الذين حاولوا رسم صورة لكفاءات الجيش الحالية والتحذير من "فقدان الكفاءات للحرب" خلال عدة أسابيع إذا استمر الوضع الحالي.