لتثبيت وقف إطلاق النار

وفد هيئة العمل الفلسطيني المشترك يدخل إلى مخيم عين الحلوة

عين الحلوة
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

دخل مساء يوم الثلاثاء، وفد من هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، إضافة إلى ممثل حركة أمل، المهندس بسام كجك، وممثل "التنظيم الشعبي الناصري" أبو جمال عيسى، مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين.

يأتي ذلك للتأكيد وتثبيت اتفاق وقف إطلاق في المخيم، والذي شهد على مدار يومين موجة عنف واشتباكات مسلحة أسفرت عن مقتل تسعة أشخاص بينهم قيادي بارز في حركة فتح.

وانقسم الوفد إلى قسمين قسم دخل إلى البركسات، والتقى مع قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان، وفي منطقة صيدا وقائد المشتركة والقادة الميدانيين وقسم آخر اتجه إلى الشارع التحتاني ليلتقي القوى الإسلامية في عين الحلوة.

وفي ذات السياق، قال أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير في لبنان اللواء فتحي أبو العردات: "على إثر الجريمة التي ارتكبت بالمخيم، واستهدفت اللواء أبو أشرف العرموشي ومجموعة من رفاقه، اتفقنا على تثبيت وقف إطلاق النار، حيث أخذنا قرار وقف إطلاق النار قبل يومين بعد سلسلة اجتماعات حصلت خلال هذا الوقت".

وأضاف: "وها نحن في هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان أتينا إلى مخيم عين الحلوة لتأكيد وقف إطلاق النار وتثبيته، وهذه هي مهمتنا الأساسية؛ لأن حماية أمن المخيم وأمن الناس مسؤوليتنا جميعًا".