محدث تجدد الاشتباكات في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان

مخيم عين الحلوة
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

أعلنت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام ، مساء اليوم الأربعاء، عن تجدد الاشتباكات داخل مخيم عين الحلوة جنوب لبنان.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية عن مندوبها، أنّ الاشتباكات تجدّدت داخل مخيم عين الحلوة، بين حركة "فتح" والجماعات الاسلامية المتشددة، حيث يسمع إطلاق رصاص وقذائف صاروخية.

ويشهد المخيم منذ بعض الوقت، اشتباكات هي الأعنف- كما وصفتها الوكالة اللبنانية- منذ تدهور الوضع بين "حركة فتح" والجماعات الإسلامية المتشددة، تستخدم فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية.

وأوضحت أنّ "فتح" تعرضت لهجوم مباغت، على مواقعها، ما اضطرها إلى الرد بعنف، ما أدّى تاليًا إلى اشتعال المعركة على أكثر من محور ومعلومات عن إصابات جديدة.

وفي السياق، مدد محافظ الجنوب منصور ضو في بيان له، قرار وقف العمل في الإدارات الرسمية في سرايا صيدا إلى يوم غد الخميس ، بسبب تجدد الاشتباكات في مخيم عين الحلوة.

كما  أعلنت الإدارة العامة لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي، توقف العمل في المركز الرئيسي في صيدا غدًا الخميس، بسبب عدم استقرار الأوضاع في مدينة صيدا نتيجة استمرار الاشتباكات في مخيم عين الحلوة.

وطلبت الادارة العامة من مصلحتي التوزيع والإنتاج، "اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنجاز أعمال الصيانة الضرورية والطارئة في المحطات والشبكات ومعالجة كل ما يؤثر في حسن سير المرفق العام وفي استمرارية التغذية بالمياه".