هنية يبحث مع السفير دبور آخر التطورات في مخيم عين الحلوة

عين الحلوة
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنيّة، اتصالًا هاتفيًا مع سفير فلسطين في لبنان أشرف دبّور، لبحث آخر التطوّرات المؤسفة في مخيم عين الحلوة، في ضوء الاشتباكات المستمرة التي أدت بحياة العديد من الضحايا وتهجير مئات العائلات إلى خارج المخيم.

وأكد هنية، خلال الاتصال الهاتفي ليلة أمس الأربعاء، على ضرورة بذل مزيد من الجهد، وضرورة الضغط لوقف الاشتباكات وسحب المسلحين من الشوارع، وإعادة الحياة إلى المخيّم، لافتًا إلى أنّ ما يحصل يضر بقضيتنا وبنضالنا، ويسيء إلى سمعةِ شعبنا الأصيل ومخيّماته التي تمثّل عناوين للعودة، في الوقت الذي تتعرض قضيتنا للتصفية، كما يتعرّض شعبنا للعدوان المستمر من قبل الاحتلال وقطعان المستوطنين.

كما وأشاد بالدور الذي يقوم به السفير دبّور جنبًا إلى جنب مع الفصائل الفلسطينية والحريصين من أشقائنا اللبنانيين، لتهدئة الوضع ووقف الاشتباكات، مشيرًا إلى توافقه مع دبّود على تفعيل اللجان الميدانية المشكّلة لمتابعة وقف إطلاق النار، بإشراف هيئة العمل الفلسطيني المشترك، حتى يتم التأكّد من انتهاء التوتّر بشكل كامل. كما تم التأكيد على أهمية أن تواصل لجنة مراقبة وقف إطلاق النار عملها.