مدير الشرطة بغزة يجتمع مع ممثلي المؤسسات الحقوقية والمدنية

جانب من لقاء مدير الشرطة بغزة مع ممثلي المؤسسات الحقوقية والمدنية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد مدير عام الشرطة بغزة محمود صلاح، اليوم الخميس، وجود علاقة تكاملية تجمع الشرطة مع كافة المؤسسات ومراكز حقوق الإنسان في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء دوري جمع مدير عام الشرطة، رؤساء وممثلي المؤسسات الحقوقية والمجتمع المدني العاملة في قطاع غزة،  في مكتبه بمدينة عرفات للشرطة.

وناقش اللقاء، عددًا من القضايا المجتمعية وسبل معالجتها، بما يساهم في تعزيز دور الشرطة في تنفيذ القانون وحماية المواطنين وتأمين ممتلكاتهم.

‏وقال صلاح: "الشرطة تقوم بواجبها في متابعة ومعالجة كافة الشكاوى التي تستقبلها من عموم المواطنين، وتعمل على معالجتها بما يضمن تحقيق العدالة وإنفاذ سيادة القانون".

وشدّد على ضرورة التأكد من البيانات والمعلومات الصادرة عن المؤسسات الحقوقية فيما يتعلق بعمل جهاز الشرطة، والتنويه إلى تحري الدقة والتثبت من المعلومات قبل إصدارها، وذلك لتعزيز حالة الأمن والاستقرار داخل المجتمع.

بدوره، تحدّث مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان عصام يونس، عن دور الشرطة وحرصها على إنفاذ القانون وتسهيل الخدمة المقدمة للمواطنين، رغم الظروف الاستثنائية التي يشهدها قطاع غزة.

وأشاد يونس، بحجم العلاقة التعاونية والتكاملية للشرطة مع مراكز حقوق الإنسان، والسعي المشترك للعمل على تعزيز حالة الأمن والسلم المجتمعي.

وضمن اللقاء ممثلين عن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان, والهيئة الدولية لدعم حقوق  الشعب الفلسطيني "حشد" والمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ومركز الميزان لحقوق الإنسان والائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان" والاتحاد العام للمراكز الثقافية.