انطلاق مهرجان "المسيرة الخضراء" الترفيهي برعاية "بيت مال القدس"

انطلاق مهرجان "المسيرة الخضراء" الترفيهي
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

انطلقت فعاليات مهرجان "المسيرة الخضراء"، اليوم الخميس، في مدينة القدس المحتلة، بحضور المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، الدكتور محمد سالم الشرقاوي، ضمن برنامج "المدارس الصيفية"، الذي يستمر إلى 20 أغسطس الجاري.

وهذا المهرجان من تنظيم جمعية المركز الثقافي المغربي - بيت المغرب في القدس، وبالتعاون مع الجمعيات والأندية المستفيدة هذا العام من برنامج "المدارس الصيفية"، وبرعاية وكالة بيت مال القدس الشريف، وتشمل أربع مؤسسات وتسعة مراكز للتخييم، موزعة على أحياء المدينة كافة.

وحضر المهرجان الذي أقيم بنادي بيت حنينا، أطفال المدارس الصيفية في شمال القدس وعائلاتهم، وتنوعت فقراته في التسلية والترفيه وألعاب الفرجة، وألعاب الخفة، وتخللتها فقرات موسيقية تفاعل معها الحضور بشكل كبير.

ومن المقرر، أن ينتقل المهرجان إلى مناطق تجمع الأطفال في جنوب القدس ووسطها حتى يستفيد المشاركون من هذه العروض التي ينشطها فنانون محترفون، تحرص الوكالة على إشراكهم دعمًا لهم للاستمرار في نشاطهم الفني الهادف والمفيد.

وتفقد الشرقاوي ومرافقيه، الساحات والصالات والملاعب الرياضية التابعة لنادي بيت حنينا، مشيدًا بالتزام إدارته، وجهود النادي لاحتضان الشباب المقدسي والجمعيات في مختلف الأنواع الرياضية.

ويكرس برنامج "المدارس الصيفية" الذي انطلق تحت شعار: "من أجل إشاعة قيم الوحدة والتضامن"، دور المدرسة في إشاعة قيم الوحدة والتضامن بين الأجيال الفلسطينية من خلال أكبر تجمع للطفولة من نوعه في القدس، سواء من حيث عدد المستفيدين أو من حيث التأطير.

ويتوزع البرنامج على حيز مهم للترفيه والاستجمام، وحيز آخر مُهم للتربية والتكوين يشمل تنظيم 90 ورشة موضوعاتية ومتخصصة في مجالات الفن، والموسيقى، والمسرح، والرياضة، وورشات متخصصة في لغات التواصل، والتربية البيئية، والتدريب على تقنيات الترافع، وأوجه استعمال الذكاء في التواصل من خلال التقنيات الحديثة للإعلام والتواصل.

ويشمل البرنامج كذلك، دوري في كرة القدم وآخر بين المدارس الصيفية، وألعاب الذكاء، بالإضافة إلى ألعاب الصغار وأمسيات التنشيط والكرنفال ومسرح العرائس بمشاركة فنانين متخصصين.