فصائل فلسطينية تنعى الشهيد قصى معطان من برقة

الشهيد قصى معطان
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الجمعة، الشهيد قصى معطان، والذى ارتقى برصاص قوات الجيش الإسرائيلي خلال هجوم للمستوطنين على قرية برقة بمدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.

حركة حماس، زفّت إلى جماهير شعبنا الفلسطيني المرابط وأحرار أمتنا العربية والإسلامية، الشهيد البطل: قصي جمال معطان (19 عامًا)، الذي ارتقى بنيران عصابات المستوطنين مساء اليوم الجمعة، في قرية برقة شرق مدينة رام الله، لنؤكد على:

وأكّدت الحركة في بيان لها، ضرورة النفير والعمل بكل الأشكال النضالية لردع المستوطنين وصد عدوانهم، وقطع كل الطرق الالتفافية التي يستخدمونها في العدوان على أهلنا وأرضنا ومقدساتنا.

وقالت: "نشد على يد المقاومين والثوار الذين يدافعون عن كرامة شعبنا في وجه عصابات الإجرام الصهيونية، وندعو كل من يحمل السلاح للانتصار لدماء الشهداء والأطفال الأبرياء من أبناء شعبنا".

وشدّدت حركة حماس، على وحدة الصف الوطني، داعيةً إلى توجيه كل الجهود والإمكانات في مواجهة الاحتلال الصهيوني الفاشي حتى زواله عن أرضنا، وتحقيق تطلعات شعبنا في التحرير والعودة.

بدورها، نعت حركة الجهاد الإسلامي، إلى جماهير شعبنا وأمتنا شهيد فلسطين الشاب: قصي جمال معطان (19 عاماً)، الذي ارتقى برصاص جنود الاحتلال في قرية برقة برام الله.

وقالت في بيان لها: "إننا إذ نعزي عائلة الشهيد وأهلنا في رام الله الصمود، لنؤكد أنّ جرائم العدو ومستوطنيه ستزيد من جذوة المقاومة المشتعلة ولن تكسر إرادة وصمود شعبنا الصامد في أرضه، وإن دم الشهداء الممتد في كل الساحات سيثمر نصراً مؤزراً رغم حجم التضحيات".

من جهته، نعى المتحدث باسم حركة "فتح" منذر الحايك، الشهيد جمال معطان الذي ارتقى على أيدي المستوطنين المجرمين الذين يمارسوا الإرهاب والقتل برعاية ودعم حكومة نتنياهو وزمرته من المتطرفين.

ودعا الحايك في تصريح صحفي، "أبنائنا وشبابنا لتفعيل اللجان الشعبية والتصدي لقطعان المستوطنين وردعهم".