مُسيّرات "لانسيت" تواصل اصطياد المركبات الأوكرانية

تعرّض ناقلة نفط روسية لأضرار إثر هجوم أوكراني مُسيّر عليها

ناقلة نفط
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

أعلنت الوكالة الفدرالية الروسية للنقل البحري، عن تعرض ناقلة "سيغ" الروسية في الجزء الجنوبي من مضيق كيرتش لثقب في غرفة المحركات إثر هجوم بزورق أوكراني مسيّر عليها.

وأوضحت في بيان صحفي اليوم السبت، أنه في الساعة 23.20 أمس الجمعة تعرضت الناقلة وعلى متنها طاقم مكون من 11 فردا لثقب في غرفة المحرك نتيجة هجوم زورق أوكراني مسير". 

ولفتت الوكالة إلى أنه لم تقع إصابات بين أفراد الطاقم ولم يحدث أي تسرب للوقود في المياه، وتم إرسال سفن القطر والصيانة إلى مكان الحادث.

وعلى صعيد آخر، تواصل مسيرات "لانسيت" الروسية الانتحارية اصطياد مركبات قوات نظام كييف وتدميرها في منطقة العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا.

وأظهرت مقاطع الفيديو "تدمير مدافع ذاتية الحركة الأمريكية "M109" "بالادين" من عيار 155 ملم، وتدمير قاعدة مدفعية متخفية في حزام الغابة، فضلا عن تدمير دبابة من طراز "تي 72" تابعة للقوات الأوكرانية واشتعال النيران بها، بالإضافة إلى تدمير مدافع ذاتية الحركة".

وأفادت صحيفة "تلغراف" البريطانية في وقت سابق، بأن مسيّرات"لانسيت" الروسية تمثل مشكلة خطيرة للغاية بالنسبة لقوات كييف، حيث أشاد الخبراء بقدرات هذه الطائرات المسيرة الروسية، مؤكدين أن استخدامها الواسع سيعرض القوات الأوكرانية لمزيد من الصعوبات.

واعتبرت الصحيفة أن "الرؤوس الحربية للمسيّرات الانتحارية" تنفجر عند الاصطدام، فضلا عن أنها أقل تكلفة بكثير من الصواريخ المجنحة أو الباليستية.

وعلى جانب آخر، أطلقت السلطات الأوكرانية صفارات الإنذار في جميع أنحاء البلاد محذرة من غارات جوية وضربات صاروخية روسية.

وأظهرت خرائط وزارة التحول الرقمي الأوكراني، انطلاق صفارات الإنذار في مقاطعات كييف وخميلنيتسكي ودنيبروبيتروفسك وتشيركاسي في الساعة 09.27 بتوقيت موسكو، قبل تعميم الإنذار في باقي مناطق البلاد.