أكلات تحافظ على البشرة

أكلات للمحافظة على البشرة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كل شخص يريد أن يحصل على بشرة شابة ومتوهجة، ومن أجل ذلك تهتم الفتيات بالمنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة وجعل البشرة مشرقة وجذابة. ولكن قد يتعدى الأمر منتجات العناية بالبشرة، وإنما النظام الغذائي أيضًا مهم جدًا فهناك بعض الأكلات والأغذية التي تحتوى بشكل طبيعى على مواد لحماية البشرة من عوامل الزمن وجعلها رطبة وصحية، ولمعرفة تلك الأطعمة الصحية، يمكن متابعة التقرير التالى:

أطعمة تجعل البشرة صحية في أي عمر:

الفلفل:

الفلفل من الخضراوات الغنية بفيتامين سى، ويعطى الجسم فوائد كبيرة، مما يحسن من صحة الجلد ويعالج تلف الجلد الناتجة عن أشعة الشمس الفوق بنفسجية، ويساعد على التئام الجروح، ويساعد على خلق الكولاجين، ولهذا يجب تناول الفلفل بكثرة في طبق السلطة، ووضعه في الأطعمة المختلفة للحصول على الطعم اللذيذة والفوائد الكبيرة.

بطيخ:

الجسم يحتاج إلى الماء بكثرة، حتى يقوم بعمله على أكمل وجه، ويوجد بعض الأطعمة الغنية بالماء التي تجعل الجسم رطب مثل البطيخ، الذى يمكن تناول كوبين من البطيخ والذى يساوى كوب كامل من الماء، مما يساعد على تجديد خلايا البشرة، والحفاظ على مرونة الجلد، وبه العديد من الفيتامينات وفيتامين سى، مما يساعد على ترطيب الجلد، ويمكن تناول البطيخ كما هو أو على شكل سلطة البطيخ والجبنة اللذيذة والمنعشة في الطقس الحار.

عين الجمل:

عين الجمل تحتوى على أوميجا 3، والعديد من الفوائد الكثيرة التي تساعد على الحصول على النوم بشكل جيد في ساعات الليل، وتساعد على نعومة الجلد، مما تجعل البشرة شابة ومتوهجة، ويمكن تناول المكسرات بمفردها، أو وضعها على العصائر والأطعمة المختلفة.

الفراولة:

الفراولة لذيذة وشهية وغنية بالألياف وكمية كبيرة من فيتامين سى، مما يعزز من صحة البشرة، وتساعد على إصلاح الجلد التالف، ومن السهل تناول الفراولة بأكثر من صورة سواء تناولها كفاكهة أو شرب عصير أو وضعها في الزبادى.

الطماطم:

الطماطم بها مادة طبيعية تساعد على منع التلف الضوئى وتحمى الجسم من الأشعة فوق البنفسجية، ويمكن تناول الطماطم في طبق السلطة أو عند إعداد الأطباق المختلفة.