الشيخ يعلق على أنباء مناقشة "الكابينت" تقديم تسهيلات للسلطة

حسين الشيخ
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

علّق أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، اليوم الأحد، على أنباء مناقشة المجلس الوزراء المصغر "الكابينيت" تقديم تسهيلات للفلسطينيين.

وأوضح الشيخ في مقابلة مع قناة "الحرة"، أنّ "الحكومة الإسرائيلية حكومة عنصرية تحاول تجميل صورتها بخطوات لا تتعدى ذر الرماد في العيون"، مضيفا بأنّ "من يحاصر السلطة ويسعى إلى اضعافها وتقويضها هي حكومة إسرائيل".

وأشار إلى أنّ "مشكلة الشعب الفلسطيني تكمن في الاحتلال الذي يجب أن يرحل لا أن يجمّل صورته"، داعيًا الإدارة الأمريكية إلى طرح مبادرة سياسية خلاقة ترتكز على الشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة وخلق أفق سياسي يفضي إلى مفاوضات جادة تنهي الاحتلال.

ولفت الشيخ، إلى أنّه خلال اللقاء الأخير مع نائب مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الفلسطينية الإسرائيلية اندرو ميللر قال: إنّ المطلوب من الإدارة الأمريكية ممارسة الضغط الجدي والفاعل لاجبار "إسرائيل" على وقف إجراءاتها الأحادية، وهذا ما التزمت به في العقبة وشرم الشيخ وتنصلت منه.

ودعا الولايات المتحدة، إلى "تصنيف المنظمات اليهودية التي تدعو وتمارس القتل ضد الفلسطينيين بمنظمات إرهابية وإدراجها على لوائح الإرهاب الدولي".