90% من الخرطوم تحت سيطرة قوات الدعم السريع

تجدد الاشتباكات في الخرطوم وأم درمان والحكومة تطرح خارطة طريق جديدة لإنهاء القتال

السودان
حجم الخط

الخرطوم - وكالة خبر

ذكرت وسائل إعلام سودانية، أن الاشتباكات في العاصمة الخرطوم ومدينة أم درمان، تجددت اليوم الإثنين، بين الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي".

وأوضحت أن الطائرات الحربية المقاتلة التابعة للجيش السوداني، قصفت اليوم نقاط انتشار قوات الدعم السريع في مناطق سوبا شرق وحي اللؤلوة بالريف الشرقي للعاصمة، وتصاعدت أعمدة دخانية كثيفة من الموقعين اللذين تم قصفهما.

وبينت أن طيران الاستطلاع يواصل تحليقه في عدد من المحاور القتالية مع محاولات مستمرة من المضادات الجوية التابعة للدعم السريع للتصدي له عن طريق إطلاق أسلحتها النارية.

أما في أم درمان، فقد هاجم سلاح المدفعية من قاعدة كرري العسكرية شمالي المدينة، بقذائف المدفعية الثقيلة، مواقع قوات الدعم السريع.

من ناحيتها، قالت قوات الدعم السريع إنها لاتزال تسيطر على مقر القيادة العامة للجيش والمطار جنوبي الخرطوم، وأشار قائد ميداني يتبع لقوات الدعم السريع إلى أن ما يزيد عن الــ90% من العاصمة تحت سيطرتهم.

وفي جانب آخر، كشف نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني مالك عقار، عن خارطة طريق مقترحة للحكومة السودانية لإنهاء الحرب.

وبحسب عقار فإن الخارطة تبدأ بالفصل بين قوات الجيش والدعم السريع وتنتهي بعملية سياسية، كما تضمن الخريطة تعجيل إيصال العون لضحايا الحرب وضمانة حماية وسلامة المدنيين.