محافظ جنين يلتقى بوفد فيتنامي ويطلعه على انتهاكات الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني 

محافظ جنين يلتقى بوفد فيتنامي ويطلعه على انتهاكات الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني 
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

التقى محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، اليوم الإثنين، بوفد فيتنامي، يضم رئيسة اتحاد منظمات الصداقة الفيتنامية مع شعوب العالم نجوين فووج نجا، ورئيس اللجنة الفيتنامية للتضامن مع الشعب الفلسطيني السفير نجوين كوانج خاي، وسفير دولة فلسطين لدى فيتنام سعدي الطميزي، بحضور نائب المحافظ كمال أبو الرب، ومدير المجلس الأعلى للشباب والرياضة في الشمال يوسف الزعبي.

وأطلع الرجوب، الوفد الفيتنامي على الأوضاع في المحافظة، وانتهاكات الاحتلال "الإسرائيلي" بحق شعبنا الفلسطيني، مُستعرضًا الإجراءات "الإسرائيلية" والانتهاكات المتواصلة التي كان  آخرها اغتيال ثلاثة شبان بدم بارد، إضافة إلى حجم الدمار الذي خلّفه العدوان الأخير على جنين ومخيمها.

وثمّن عمق علاقات الصداقة والتعاون التاريخية التي تربط الشعبين والموقف الفيتنامي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، مُشيرًا إلى أهمية تعزيز هذه العلاقات بين الجانبين في مجالات متنوعة، لتحقيق الازدهار والتنمية المستدامة.

بدورها، أعربت نجوين عن سعادتها بهذه الزيارة للأراضي الفلسطينية، مُؤكّدةً على الموقف الفيتنامي الثابت تجاه القضية الفلسطينية، ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة التي أقرتها الشرعية الدولية، إضافة إلى ضرورة دفع العلاقات الثنائية وتعزيزها.

وقالت: "إن فلسطين وفيتنام تشكلان نموذجا نضاليا من أجل التحرر والبناء والتنمية".

كما زار الوفد الفيتنامي مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين، واستمع من رئيسها محمد الصباغ إلى شرح مفصل عن العدوان وحجم الدمار.