صحيفة عبرية عن سيناريو الحرب المقبلة: آلاف الصواريخ ستطلق في أول يوم

إطلاق صواريخ
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

توقّعت مساء صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، اليوم الإثنين، سيناريو الحرب المقبلة التي سيخوضها الاحتلال الإسرائيلي، لافتةً إلى إمكانية أنّ تكون الحرب القادمة متعدّدة الجبهات.

وقالت الصحيفة العبرية: إنّه "بحسب السيناريو الخطير والمرجح للحرب المقبلة في الشمال، فإنّه في يوم واحد من القتال سيتعين على "إسرائيل" التعامل مع إطلاق آلاف الصواريخ".

وأضافت أنّه "في الأيام الأولى من الحرب، سيتم إطلاق حوالي 6000 صاروخ على "إسرائيل"، ولاحقًا سينخفض العدد إلى ما بين 2000-1500 صاروخ في اليوم".

وتابعت: إنّه "في "إسرائيل" يقدّرون أنّ الحرب لن تقتصر على جبهة واحدة فقط، بل ستكون متعددة، وليس من المستحيل أن تنضم غزة أيضًا للحرب".

وأشارت إلى أنّه "في ظل نطاق إطلاق الصواريخ المتوقع، بحسب السيناريو الحالي للمنظومة الأمنية، في الحرب المتوقعة، سيُقتل في العمق حوالي 500 إسرائيلي (العدد لا يشمل عدد الجنود القتلى) وسيصاب آلاف آخرون".

ولفتت الصحيفة العبرية، إلى أنّ "المخاوف تثار من احتمال ضرب محطات الطاقة والاتصالات والموانئ والمطارات والمنشآت الحساسة مما سيسبب أضرارًا فادحة - ويشير مسؤلون امنيون إلى أن أحد الدروس المهمة من الحرب الدائرة في أوكرانيا هو فعالية الطائرات الإيرانية المسيرة".