معروف: نسعى دائمًا لخدمة المجتمع وتقديم كل ما هو جديد ومتطور

سلامة معروف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال مدير المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف: إن "لجنة العمل الحكومي تسعى دائمًا من أجل خدمة المجتمع وتقديم كل ما هو جديد و متطور في مختلف مناح الحياة".

وأوضح في تصريح إذاعي لـ"صوت الشعب"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أنه لا يخلو أي اجتماع للجنة من قرارات تخدم الفئة المتعففة والمتضرره نتيجة الحصار والانقسام.

وأشار إلى أن اللجنة تعمل ضمن جدول الأولويات وتحاول دائمًا أن تخدم في قراراتها كل فئات المجتمع بالرغم من الصعوبات والحصار وقلة الإمكانيات .

وبين أن الحكومة تعمل من أجل تطوير العلاقة التجارية مع الجمهورية المصرية وسعى المستوى السياسي لضرورة إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة، وفتح المجال من اجل التصدير والاستيراد، وفتح المجال لتطوير قدرات الشباب الكامنة، من أجل تحقيق اكتفاء ذاتي في القطاع في مختلف المؤشرات الاقتصادية.

وأكد معروف، على أن عدم وجود تساوي بين النفقات والإيرادات سبب عجز مالي في كل شهر لدى الحكومة، بالرغم من الجهود التي تبذل من أجل تعزيز الإيرادات، مبينًا أن العجز التراكمي وصل إلى ما يُقارب 116 مليون شيكل.

وأفاد بأن الحكومة بغزة تعمل من أجل انتظام صرف رواتب الموظفين بالرغم من الضائقة المالية التي تمر بها، منوهًا إلى أن هناك تراجعًا واضحًا في عملية الدعم وخاصة للقطاع الصحي، ووزارة المالية تسعى للحد منه