السرّاج: بلدية غزة تعمل وفقًا لـ4 مسارات خدمةً للمواطنين

يحيى السراج
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ذكر رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج، أن البلدية عقدت البيت المفتوح لبلدية غزة في نهاية شهر يوليو الماضي بهدف عرض الإنجازات وإطلاع المواطنين على الخطط المستقبلية والتحديات والاستماع لشكاويهم والعمل على حلها.

وأوضح في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن البلدية تتقدم بخطوات واثقة على المسارات الأربعة والتي أولها ترتيب البيت الداخلي وتدريب الطواقم المختلفة من الناحية الفنية والإدارية وحُسن التعامل مع الجمهور.

وأضاف، أن المسار الثاني هو تطوير وتعزيز المراكز الثقافية ونجحنا بإثبات ذلك خلال السنوات الأخيرة بتمكين النساء والفئات الهشة وعززنا صلتنا بالمجتمع، متابعًا إن المسار الثالث متعلق بتحسين الخدمات والإجراءات وقطعنا شوطاً كبيراً في تطوير المعاملات الإلكترونية واستطعنا تطوير عدد من أمكان التحصيل لتكون لائقة لاستقبال الناس.

وأشار إلى أن البلدية عملت على تحسين الاستثمار في أملاك البلدية ونسعى لذلك مستقبلاً، مبينًا أن البلديات تقدم خدمات للمواطن مدفوعة الثمن بسعر التكلفة وأحياناً أقل.

وبيّن انه لدى البلدية 110 آلاف مشتركاً، ومنهم 30 ألف يسددون التزامهم، ونحن لا نحول أحداً للقضاء إلا بعد استنفاذ كافة الإجراءات والتسهيلات، منوهًا إلى أن البلدية تقدم تسهيلات وتشجيعات للمواطن، وكل من يثبت أنه قادر على الدفع يحول للمحامي واتخاذ الإجراءات.

وتابع بالقول: "نراعي كل من يقدم اثباتات بوضعه الاقتصادي، وكل من يثبت أن وضعه صعباً يتم مراعاته"، مضيفًا: "رصدنا طلبات المواطنين ولجان الأحياء لحوالي 400 مشروع للشوارع سواء للصيانة أو التعبيد".

وأشار إلى أن البلدية تحاول إدارة ما يتوفر من منح ومؤسسات وأموال لصيانة شوارع ونتمنى أن يتفهم المواطن الحاجات الكبيرة والإمكانيات المحدودة.