الهباش يُعقب على إفراج الاحتلال عن المستوطنين قتلة الشهيد قصي معطان

الهباش يُعقب على إفراج الاحتلال عن المستوطنين قتلة الشهيد قصي معطان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقب قاضي قضاة فلسطين، ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، اليوم الأربعاء، على الإفراج عن المستوطنين قتلة الشهيد قصي معطان.

وقال الهباش في بيانٍ صدر عنه: "إفراج الاحتلال عن المستوطنين قتلة الشهيد معطان يؤكد للعالم طبيعة هذا الاحتلال ومنظومته القائمة على الإرهاب والقتل والتدمير".

وتابع: "دولة الاحتلال بمنظومتها السياسية والأمنية وما تسمى بالقضائية مشتركة جميعها في كل جرائم القتل والحرق والتدمير بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته".

وأشار إلى أنّ هذه المنظومة قائمة على احتلال إرهابي وحكومة إرهاب ومحاكم إرهابية، ويجب أن يعامل هؤلاء جميعًا حسب الموائيق والمعاهدات الدولية كمجرمي حرب وقتلة، داعيًا المجتمع الدوليّ للتحلي بالمسؤولية والدفاع عن العدالة الدولية، من خلال معاقبة هذه المنظومة المجرمة ومحاكمتها أمام القضاء الدولي كمنظومة راعية للإرهاب، بل تمارسه علنًا أمام أعين العالم أجمع.

وأضاف: "من غير الممكن أو المقبول أن يفلت هؤلاء القتلة الإرهابيون من العقاب العادل، ومن حق الشعب الفلسطيني أن يدافع عن نفسه وأرضه ومقدساته، وأن يرد على العدوان بقانون السماء الذي شرع النفس بالنفس والعين بالعين وجعل القصاص حياة".