بسبب صورة سيلفي.. القبض على عصابة سرقت سيارات بقيمة 3 ملايين دولار

صورة سيلفي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استطاع مجموعة من اللصوص سرقة سيارات وغيرها فى مدينة نيويورك الأمريكية، ووصل مجموع ما سرقوه إلى ملايين الدولارات، دون أن تتمكن السلطات من العثور عليهم لأشهر طويلة.

ونتيجة سلوكهم المتهور فيما بعد كشفتهم السلطات، وقالت الصحيفة إن اللصوص نشروا صور السيارات والأموال التى سرقوها على شبكات التواصل.

وأضافت أن العصابة، التى وصفتها بـ"الوقحة"، مكونة من 6 أشخاص، مشيرة إلى أنها تخصصت فى استهدف وكلاء السيارات ومتاجر الهواتف الذكية وأجهزة الصراف الآلى.

وبعد القبض عليهم وإخضاعهم للتحقيق، أقر اللصوص بأنهم مذنبون فى أكثر من 200 عملية سرقة، وقال مدعون عامون إن السلطات القضائية أصدرت أحكاما بالسجن ضدهم، وفى المجمل، سرق اللصوص ما يعادل 3 ملايين دولار من المقتنيات، بما فى ذلك 54 سيارة.

34716-اللص-يتباهي-بالدولارات.jpg
وبعد وقوع عمليات السرقة، تباهى اللصوص بما سرقوه على حساباتهم على "إنستجرام"، وهو ما شكّل فى النهاية دليل إدانة ضدهم.

44303-اللص-في-السيارة.jpg
وقالت الصحيفة إنهم كانوا ينشرون المسروقات على حساباتهم بعد لحظات من السيطرة عليها، وهو ما ساعد المحققين فى الوصول إليهم، وفى بعض الحالات، كانوا يسرقون السيارات وينتظرون عناصر الشرطة حتى يصلوا بعد أن يتلقون بلاغ السرقة.

ولدى وصولهم ينطلق اللصوص بالسيارات المسروقة بسرعة عالية، مما يجبر الشرطة على خوض مطاردات خطيرة مثل تلك التى تحدث فى الأفلام.

وأطلقت السلطات فى نيويورك تحقيقا استمر 13 شهرا، جرى خلاله تشكيل فريق عمل خاص أطلق عليه "عملية الخط الأحمر" بسبب السرعات العالية التى كان يستخدمها هؤلاء اللصوص.