حراك المعلمين المُوحد يُعلن عودته للإضراب

حراك
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن حراك المعلمين الموحد، في بيان أصدره اليوم الجمعة 11 أغسطس 2023، عن عودته للإضراب، مؤكداً على أنه لن يفتتح العام الدراسي الجديد الا بتحقيق كل مطالبه.

وقال في بيانه “لقد بلغ السيل الزبى.. الحكومة أدارت لنا الظهر ولم تنفذ الاتفاقيات”، مضيفًا: “لن نفتتح العام الدراسي الجديد إلا بتحقيق كل المطالب، والإضراب يشمل التوجيهي ولن نُعطي حصة واحدة، وندعو الجميع للاعتصام المركزي أمام مجلس الوزراء الساعة 12 ظهر الإثنين 21/8/2023”.

وأشار إلى “جملة من الخطوات والإجراءات أولاها تفعيل الإضراب وعدم افتتاح العام الدراسي الجديد 2023/2024 إلا بتحقيق مطالبه فوراً”.

وأوضح أن “الإضراب سيكون من الطابور الصباحي مع التوجه وعدم إعطاء حصة صفية واحدة لجميع المراحل وعلى رأسها التوجيهي (أي عدم افتتاح العام الدراسي الجديد)، وتكون المغادرة في أي وقت يريده المعلم أو تمام الساعة 11:00 صباحاً كحد أقصى”.

ودعا المعلمين إلى “عدم التعاطي مع أي توجيهات من المدراء أو مكاتب التربية أو الوزارة حتى نزول راتب شهر آب بداية أيلول، فإذا نفق الشق المالي من المطالب على الأقل سنعيد النظر في الفعاليات وقد نخففها، وإن لم يتغير شيء لن يتغير شيء على الفعاليات وسيستمر الوضع ًعلى ما هو عليه”.

كما دعا الحراك أولياء الأمور “بعدم تكبيد أبنائهم عناء الخروج في الجو الحار وعدم الاستعجال بتجهيزهم للمدارس أو دفع رسوم أي شيء قبل صدور بيان من الحراك يفيد بذلك”.

وأهاب بالطلبة “بعدم التوجه إلى المدارس دون جدوى، لأن الإضراب هذه المرة لن ينتهي إلا بنيل حقوقنا المشروعة التي سئمنا من تكرار الصدح بها ولا حياة لمن تنادي”.