بلدة إيطالية توقف قرع جرس برج تاريخى بعد شكوى الضيوف

برج تاريخي  في ايطاليا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قررت بلدة بينزا فى توسكانا الإيطالية، إيقاف صوت جرس فى برج إيطالى تاريخى ليلًا، استجابة لاحتجاجات أصحاب أماكن المبيت، والذين أكدوا أنه يزعج ضيوفهم بالضوضاء التى يُسبّبها، إلا أن السكان المحليين يشتكون حاليًا من عدم قدرتهم على النوم من دون صوت الجرس.

ودق صوت الجرس لساعة البرج التاريخى فى بلدة ينزا فى توسكانا فى الساحة الرئيسية، لحوالى 560 عامًا، وشُيّدت المبانى حول الساحة فى العام 1459.

وأماكن المبيت والإفطار، هى أحد أنواع النزل، وتحتضن ما يتراوح بين غرفة و15 غرفة، مع وجود مناطق مشتركة للضيوف، ومن جهته قال مانولو جاروسي، رئيس بلدة بينزا، إن الجرس الصامت يتوافق مع قاعدة التلوث الضوضائى لعام 2017، التى تتطلب أن يعمّ الصمت بين منتصف الليل والساعة الـ7 صباحًا.

وأضاف: "تلقيت شكاوى من المقيمين وأصحاب أماكن المبيت والإفطار"، إلا أن سكان البلدة الذيت اعتادوا صوت الجرس، ومع ذلك، قالوا لإذاعة RAI الرسمية إن الصمت غير المألوف يتركهم مستيقظين ليلًا

ولطالما شكّلت بينزا نقطة جذب للسياح نظرًا لمبانيها القديمة وشوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى وموقعها المميز، والبلدة محمية حاليًا من قبل اليونسكو.

وأعاد البابا بيوس الثانى تصميم المركز التاريخى للبلدة فى أواخر القرن الخامس عشر، وفقًا لمبادئ عصر النهضة "المدينة المثالية"، وتحتل بينزا، التى أعاد بيوس تسميتها تكريماً له، مكانة مهمة فى كل من التنمية الحضرية الإيطالية والعالمية.