طريقة التخلص من رائحة السجائر بالمنزل

التدخين في النزل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قد يستمتع البعض بتدخين السجائر على الرغم من أضرارها، ومشاكلها الجسمانية والنفسية، إلا أن التدخين في المنزل، قد يسبب الكثير من المشكلات بجانب هذه الأزمات التي قد تلحق بالمدخن، وعلى رأسها أن يصبح المنزل بأكمله برائحة السجائر، وهذا ما لا يفضله أحد، فإن روائح الدخان سرعان ما تصبح قديمة عندما تبقى في منزلك وتستقر في عمق أثاث المنزل، ويستعرض "اليوم السابع" بعض النصائح لإزالة رائحة الدخان العالقة في منزلك.

التخلص من رائحة الدخان بالخل وصودا الخبز

الخطوة الأولى: زيادة التهوية

افتحي النوافذ والأبواب لزيادة تدفق الهواء في الغرفة بمجرد اكتشاف روائح الدخان، قومي بتشغيل مراوح السقف وضيفي مروحة دائرية.

الخطوة الثانية: إزالة الرماد

أفرغي طفايات السجائر وأزيلي أي رماد منها وتخلصي منه بالخارج  أو ضعيها في وعاء مناسب.

الخطوة الثالثة: استخدم الخل

صبي الخل الأبيض المقطر في عدة أوعية صغيرة وضعيها في جميع أنحاء الغرفة في المناطق التي لم يتم سكبها فيها كالأركان حيث يساعد الخل على امتصاص الروائح الكريهة.

الخطوة الرابعة: اغسلي الملحقات

ضعي أي ملحقات قابلة للغسيل مثل الوسائد أو الستائر أو الفراش في الغسالة، وعززي قوة المنظفات المعتادة عن طريق إضافة كوب واحد من صودا الخبز إلى ماء الغسيل.

الخطوة الخامسة: استخدام صودا الخبز

رشي الأثاث المنجد والسجاد بصودا الخبز الجافة، واتركيه لمدة أربع ساعات على الأقل قبل تنظيفه بالمكنسة الكهربائية.

إزالة رائحة الدخان من الجدران

الخطوة الأولى: إزالة الغبار

قبل غسل الجدران لأي سبب من الأسباب، استخدمي منفضة ألياف دقيقة لإزالة أنسجة العنكبوت والغبار، للتأكد من أنها لن تلطخ الجدران.

الخطوة الثانية: تحضير محلول التنظيف

امزجي ملعقة صغيرة من المنظف متعدد الأغراض ونصف كوب من صودا الخبز لكل لتر من الماء الدافئ في دلو، يقلب جيدا للخلط.

الخطوة الثالثة: ابدئي من الأعلى

اغمسي قطعة إسفنج أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة في محلول الصابون واعصرها لمنع تقطيرها، ابدأي من أعلى الحائط وامسح برفق، ثم اشطفي الإسفنج أو قطعة القماش كثيرا أثناء نقل التربة.

الخطوة الرابعة: اشطفي الحائط

استخدمي إسفنجة نظيفة ثانية لشطف الحائط بالماء الصافي لإزالة أي بقايا صابون، ثم أعصري الإسفنجة حتى تصبح رطبة لمنع تقطرها على الحائط الذي تم تنظيفه حديثاً.