قمة ثلاثية تجمع الرئيس عباس ونظيره المصري والعاهل الأردني في مصر

قمة ثلاثية تجمع الرئيس عباس ونظيره المصري والعاهل الأردني في مصر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

انطلقت، اليوم الإثنين، في مدينة العلمين المصرية، أعمال القمة الثلاثية الفلسطينية المصرية الأردنية.

وبحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وسبل مواجهة برنامج وممارسات الحكومة "الإسرائيلية"، ووقف اجراءاتها أحادية الجانب، وجهود كسر الجمود في عملية السلام للتوصل إلى حل عادل وشامل على أساس حل الدولتين على أساس الشرعية الدولية.

وناقش الرؤساء الثلاثة، تنسيق المواقف لحشد الدعم الدولي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وإنجاز حقوقه الوطنية المشروعة في الحرية والاستقلال وإقامة دولته بعاصمتها القدس الشرقية.

وأكّدوا على أهمية مواصلة التشاور والتنسيق إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالح البلدان الثلاثة وشعوبها، ويخدم القضايا العربية.

بدوره، أعرب الرئيس عباس، عن شكره للرئيس السيسي لاستضافة بلاده هذه القمة، ومساعيها المقدرة لدعم الشعب الفلسطيني، ونصرة قضيته العادلة على درب الحرية والاستقلال.

وعبّر عن تقدير فلسطين قيادة وشعبا للجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة الملك عبد الله الثاني، دفاعا عن القدس ومقدساتها.

وتأتي القمة الفلسطيينة المصرية الأردنية تجسيدا للتشاور والتعاون الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات كافة ولتوحيد الرؤى للتعامل مع التحركات السياسية والإقليمية والدولية.

وحضر القمة الثلاثية، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي وسفير دولة فلسطين في مصر دياب اللوح