صورة مصرع عامل إثر حادث عمل في ديمونا وإصابة آخر جراء سقوطه من علو في الرملة

مصرع عامل
حجم الخط

النقب المحتل - وكالة خبر

أعلنت مصادر طبية في الداخل الفلسطيني المحتل، عن مصرع عامل عربي من النقب المحتل إثر تعرضه لحادث عمل وقع في مدينة ديمونا، صباح يوم الأربعاء.

وأشارت إلى أن الشاب فايز الغول في الثلاثينيات من عمره، أصيب برافعة شاحنة لجمع النفايات في مدينة ديمونا، حيث أقر الطاقم الطبي الذي وصل إلى المكان وفاته.

ومن جانبها، فتحت شرطة الاحتلال بالتعاون مع مكتب وزارة الاقتصاد (الصناعة والتجارة والتشغيل)، تحقيقا في ملابسات الحادث ومعرفة الأسباب التي أدت إلى اصطدام رافعة الشاحنة بالعامل وتسببت بمصرعه.

وعلى صعيد آخر، أصيب عامل بجراح خطيرة بعد سقوطه من ارتفاع حوالي 8 أمتار أثناء عمله بالقرب من مصنع في مدينة الرملة، ونقلت طواقم الإسعاف العامل الجريح إلى مستشفى "أساف هروفيه" لاستكمال العلاج، فيما فتحت الشرطة تحقيقا في ملابسات الحادث.

وفتحت الشرطة ملفين للتحقيق في ملابسات الحادثين إلى جانب إخطارها ممثلي مكتب وزارة الاقتصاد (الصناعة والتجارة والتشغيل) وفقا للمقتضى.

ومن خلال المعطيات والإحصاءات المتوفرة، تبين أن نحو 47 عاملا لقوا مصارعهم في حوادث العمل بالبلاد منذ مطلع العام الجاري 2023 ولغاية اليوم، في حين أصيب 488 عاملا غالبيتهم أصيبوا في حوادث بورش البناء.

مصرع عامل إثر حادث عمل في ديمونا وإصابة آخر جراء سقوطه من علو في الرملة