العمل الحكومي بغزة يُعلن عن دراسة رزمة كبيرة من التسهيلات الخاصة بالموظفين والمواطنين

الدعليس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة عصام الدعليس، اليوم الأربعاء 16 أغسطس 2023، عن دراسة رزمة كبيرة من التسهيلات الخاصة بالموظفين وعموم المواطنين لإطلاقها قريبًا.

جاء ذلك خلال استقبال الدعليس مجلس إدارة نقابة موظفي القطاع العام، في مكتبه بمدينة غزة، ظهر اليوم، في لقاء جرى خلاله مناقشة العديد من القضايا التي تخص الموظفين، حسب بيان للنقابة وصل وكالة "صفا" نسخة منه.

وأكد خلال اللقاء، على أن المؤسسات الحكومية لن تتوانى عن حلَّ جميع الملفات والقضايا العالقة التي تخص الموظفين، وتحسين وضعهم الوظيفي تدريجيًّا وفق الإمكانات المتاحة وبما ينعكس على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى أنه "يتم دراسة إطلاق رزمة كبيرة من التسهيلات الخاصة بالموظفين وعموم المواطنين، والتي سيعلن عنها قريبا، وتشمل توسعة الاستفادة من المستحقات لصالح خدمات بلدية وحكومية".

وبدورها، أفادت النقابة بأنها توافقت مع الدعليس على صرف رواتب الموظفين المتقاعدين غداً الخميس وصرف رواتب الموظفين العموميين يوم الأحد 20/8/2023  بنفس نسبة الصرف.

وبينت أن النقاش تطرق إلى قضايا متنوعة من أبرزها قضية انتقال موظفي الفئة الثالثة إلى الفئة الثانية، مقدمة الشكر للجنة متابعة العمل الحكومي التي بدأت خطوات عملية لمعالجة هذا الملف، واستعرضت بعض الإشكاليات ذات العلاقة بالموضوع.

وحسب بيان النقابة وعد الدعليس بدراسة كافة الإشكاليات التي أشارت إليها النقابة، منوهة إلى أنه تم التطرق لموضوع انتقال الفئة الرابعة والخامسة وقد تم التوافق على بدء دراسة الملف بعد الانتهاء من معالجة ملف الفئة الثالثة.

كما وشددت على مطلبها السابق بضرورة زيادة إجازة الأمومة من 70 إلى 90 يومًا ، ووعد الدعليس بالتعاطي مع هذا الموضوع بايجابية، والسعي لتنفيذه في القريب العاجل بعد استكمال الدراسة عبر اللجان الحكومية المختصة.

وبدوره، وعد الدعليس بدعم وتعزيز صندوق الموظف وصندوق التكافل الذي سيبدأ بتقديم خدماته للموظفين في الأيام القريبة القادمة.

وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على مواصلة اللقاءات التي تهدف لدراسة ومعالجة الإشكاليات العالقة، ومتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق.