النتشة يلتقي رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس

النتشة يلتقي رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة، اليوم الأربعاء، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا، بحضور الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس حاتم عبد القادر.

وتطرق اللقاء إلى مجمل الأوضاع في مدينة القدس المحتلة، ولا سيما الأوضاع الصعبة التي يعاني منها المواطنون في ضوء التصعيد الإسرائيلي المستمر في جميع المجالات.

وأكد النتشة وعطا الله وعبد القادر على الرفض القاطع لمشاركة المقدسيين في انتخابات بلدية الاحتلال القادمة انتخابًا وترشحًا، معتبرين هذه المسألة محسومة تاريخيًا ووطنيًا منذ العام 1967، وإلى يومنا هذا.

وشددوا على أن موضوع الحصول على "الجنسية الإسرائيلية" بشكل تطوعي هو أمر مرفوض وطنيًا، ولا يمكن السكوت عليه، في حين أن البقاء والصمود بالمدينة المقدسة يحتاج إلى تضحيات كبيرة، وهو ما لم يبخل به المقدسيون يومًا من الأيام.

وفي الملف التعليمي، شدد المجتمعون على أهمية الوقوف إلى جانب الطلبة والمؤسسات التعليمية العربية الفلسطينية بالقدس، لما في ذلك من أهمية كبيرة في تعزيز صمودها ومواجهة مخطط التهويد الإسرائيلي.

واتفقوا على آليات عمل في هذا الجانب سيصار إلى تنفيذها في الأيام القريبة القادمة بالتعاون مع كافة الجهات الفلسطينية المختصة.