الفصائل الفلسطينية تنعى الشهيد مصطفى الكستوني من جنين

شهيد
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعت الفصائل الفلسطينية، في بيانات منفصلة، اليوم الخميس 17 أغسطس 2023، الشهيد المشتبك مصطفى الكستوني (32 عامًا) من مدينة جنين، وأحد أبرز قادة كتائب شهداء الأقصى، الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال بعد اندلاع اشتباكاتٍ مسلّحةٍ في المدينة على أكثرَ من محور.

وزفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم وأحرار أمتنا العربية والإسلامية الشهيد المجاهد الكستوني.

وتوجهّت بالتحية لكل المقاومين الأبطال في جنين القسام الذين تصدوا لعدوان الاحتلال، قائلة: "ونشد على يد ثوار شعبنا في أرجاء أرضنا المحتلة لمواصلة الدفاع عن شعبنا وأقصانا، وضرب الاحتلال ومستوطنيه بكل المواقع".

وأكد الناطق باسم الحركة حازم قاسم، على أن جنين عاصمة المقاومة وستبقى قلعة المجاهدين، ولن يكسرها كل إجرام العدو، بل سيزيدها عنفوان وثورة".

وأضاف "دماء الشهداء التي تروي أرض جنين ستكون على الدوام وقوداً لتصعيد الانتفاضة والثورة".

ومن جانبه، أكد الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، على أن الاغتيالات لن تحد من وحدة المقاومة، ومن عزائم المقاومين، مطالبًا بتدشين مرحلة جديدة من العمل المقاوم بالضفة.

وأوضح أن العدوان الصهيوني المتصاعد ضد شعبنا في الضفة والقدس يؤكد أن المقاومة هي الخيار الأنجح في مواجهة الاحتلال.

ونعت حركة الجهاد الإسلامي الشهيد الكستوني، مُشيدة بمجاهدي كتيبة جنين ومقاومي شعبنا الذين هم رأس الحربة وخط الدفاع الأول في وجه العدوان المجرم.

وشددت على أن معركة الاشتباك مستمرة حتى تحرير أرضنا وتطهير مقدساتنا.

كما نعت الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين، الشهيد الكستوني، مشددة على أنّ العدوان على مدينة جنين هو جزءٌ من المخطّط الذي يستهدف المقاومة في كلّ الأراضي الفلسطينيّة، ويأتي في سياق المخطّط الشامل بالضمّ وفرض المشروع الإسرائيلي الاستعماري بالقوّة على كامل الأرض الفلسطينيّة.

وقالت الشعبيّةُ إنّ دماء الشهداء لن تذهبَ هدرًا؛ "فشعبُنا ومقاومتُهُ أكَّدوا دومًا أنّ كلّ مخطّطات الاحتلال تفشلُ أمامَ صمودِهِ ومقاومتِهِ التي تسطّر يومًا بعد يومٍ أروعَ صور البطولة والفداء.

ودعت إلى مواجهة هذا العدوان بمزيدٍ من المقاومة، وتطوير أدواتها وأشكالها، وتوفير الحماية السياسيّة وتحصين حاضنتها الشعبيّة.

وبدورها، قالت لجان المقاومة في فلسطين: " إن ‏دماء الشهداء التي تروي أرض الوطن هي دافع كبير لتصاعد ثورة شعبنا دفاعا عن الأرض والمقدسات".

وذكرت أن تضحيات شعبنا ومقاوميه الشجعان سيخلدها التاريخ وستظل محفورة في ذاكرة كل أحرار الأمة، داعية إلى تصعيد المقاومة والثورة ومجابهة العدو وقطعان مستوطنيه على كافة محاور الاشتباك والطرق الالتفافية وضربه بكل قوة.