الأونروا ستصرف "كوبونة طارئة" لموظفي غزة الاحد

6
حجم الخط

قال رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في قطاع غزة معين أبو عوكل, بأن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة "الأونروا" ستبدأ اعتباراً من يوم الأحد القادم صرف "كوبونة طارئة" لموظفي غزة الذين لم يتلقوا رواتبهم.


وأضاف أبو عوكل بأن إعادة صرف الكوبونة لموظفي غزة سيتم لمرة واحدة مؤقتاً, فيما لا زالت الجهود والمشاورات مع إدارة الأونروا في سبيل إعادة توزيع الكوبونة بشكل دوري, ودائم لحين انتهاء أزمة الموظفين.


هذا وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في قطاع غزة, قد عمدت قبل أعوام, لاستثناء الموظفين الذين يتلقون رواتبهم من الكوبونة الغذائية, والتي تصرف مرة واحدة كل 3 أشهر لكل أسرة لاجئ فلسطيني في قطاع غزة, بما يعرف "بالكوبونة الطارئة", وذلك جراء العجز في ميزانية الأونروا.


من جانب ثان فقد عقد أبو عوكل اجتماعاً اليوم الخميس في مدرسة أبو حسين الابتدائية في مخيم جباليا, مع د. نبيل الصالحي مدير المنطقة التعليمية في شمال غزة لدى الأونروا, ونائبه أ. أبو علاء أبو عوكل, بحضور عدداً من أهالي طلاب المدرسة, وذلك في سبيل التوصل لتفاهم مرضي لجميع الأطراف سيتم بموجبه نقل طلاب الصف الثالث الابتدائي فما فوق لمدارس الأونروا في منطقة سوق المخيم, وذلك بغرض إعادة ترميم المدرسة.