انطلاق العام الدراسي الجديد في عدد من مدارس محافظات الضفة الغربية 

انطلاق العام الدراسي الجديد في عدد من مدارس محافظات الضفة الغربية 
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

 انطلق، اليوم السبت، العام الدراسي الجديد 2024/2023، في عدد من المدارس في محافظات الضفة الغربية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في بيانٍ صدر عنها، أنّ من هؤلاء الطلبة 915 ألفا و327 طالبا/ة في المدارس الحكومية، موزعين على ألفين و364 مدرسة، و342 ألفا و955 طالبا/ة في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، موزعين على 384 مدرسة، و149 ألفا و870 طالبا/ة في المدارس الخاصة، ويبلغ عددها 487 مدرسة.

وأشارت إلى أنّ عدد المعلمين الإجمالي بلغ 54 ألفًا و81 معلما/ة، موزعين على الفين و364 في المدارس الحكومية، و12 ألفا و183 معلما/ة في مدارس الوكالة، و10 آلاف و970 معلما/ة في المدارس الخاصة.

من جهته، أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية صادق الخضور، بدء العام الدراسي الجديد 2024/2023 في عدد من المدارس بالضفة الغربية.

وذكر الخضور خلال حديثه لإذاعة "صوت فلسطين، أنّ الطلبة وصلوا إلى مدارسهم صباح اليوم في عدد من المحافظات، وهناك استعدادات تجري على قدم وساق من قبل الوزارة لإتمام كافة التجهيزات لإنطلاق العام الجديد.

ولفت إلى أنّ الوزارة تستكمل استقبال المدرسين المعيين وكذلك تعيينات مدراء المدارس والتنقلات وأيضًا توفير الكتب اللازمة للمدارس، ولوازم المدارس الجديدة.

وأضاف: "سيكون غدًا افتتاح رسمي لإنطلاق العام الدراسي الجديد، ونتطلع لإلتزام كامل من قبل المدرسين تجاه العام الجديد"، مُنوّهًا إلى أنّ ملية التعويض التي سعت إليها الوزارة في العام الماضي لم تتم بالشكل المطلوب، وهذا ما يدفع الوزارة للمطالبة بإنتظام العملية التعليمية والمؤشرات تظهر ذلك.