مشعل: الأمة العربية قدمت صفحات مشرقة في الدفاع عن فلسطين

مشعل
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

قال رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، "إنّ الاحتلال يريد اختراقنا كأمة عربية، والهيمنة علينا، واستهداف أمننا وخيراتنا واستقلالنا.

وأضاف مشعل خلال مهرجان الأقصى الثاني والعشرين "إنما الأقصى عقيدة" المقام في محافظة الكرك الأردنية مساء أمس السبت:" أنّ الاحتلال نقل الصراع إلى قلب فلسطين، لذلك علينا جميعًا أن ننقل الصراع نقلة جديدة، وأن نسطر هذه المرحلة بصفحات من نور كما سطرها صلاح الدين وقطز وعمر بن الخطاب".

 وأشار إلى أنّ الأمة العربية قدمت صفحات مشرقة في الدفاع عن فلسطين، وفي الأردن هناك شهداء الجيش الأردني في معركة الكرامة وفي حربي 48 و67، ولا يزالون حاضرين".

وتابع: "إنّ حكومة الاحتلال الحالية هي الحكومة الأشد تطرفًا في تاريخ الكيان، فهم يستعلجون حسم الصراع على الضفة والقدس والأقصى.

وأكد مشعل، على أنّ مخطط الاحتلال في الضفة الغربية ليس تسريع الاستيطان، بل تهجير أهلها، فالصهاينة لا يرون لأهل فلسطين وطنًا فيها، بل يرون أن وطنهم في الأردن كمان قال الوزير المتطرف سموتريتش في باريس قبل شهور.

وبيّن أن الاحتلال يريد أن يحسم المعركة على القدس باستكمال تهويدها والسيطرة السياسية والدينية عليها، وكذلك حسم المعركة على الأقصى، موضحاً أن المسجد الأقصى اليوم في قلب الخطر الذي يكاد يحدق فيه تدنيسا واقتحاما، إلى جانب مخططات تقسيمه أو هدمه.

وأشار مشعل إلى أنّ المقاومة في فلسطين عند حسن الظن بها، وفي موضع الرهان عليها، فمعركة الأقصى هي معركة شرف ودين وعروبة ومصير، مبيناً أن أمتنا العربية والإسلامية كانت دائما عند حسن الظن بها، فهي لا تصبر على الضيم ولا تصبر على الغزاة.