الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تُوقع مذكرة تعاون مع الاتحاد الفلسطيني للجمباز

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تُوقع مذكرة تعاون مع الاتحاد الفلسطيني للجمباز
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

وقعت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، مذكرة تعاون مع الاتحاد الفلسطيني للجمباز، وذلك بهدف العمل المشترك والتعاون في المجال الأكاديمي والرياضي والثقافي، حيث مثل الكلية الجامعية الدكتور تامر اشتيوي نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، ومثل الاتحاد الدكتور محمد العجوري نائب رئيس الاتحاد، وجرت مراسم التوقيع بحضور عدد من المسؤولين في الكلية الجامعية والاتحاد. 

بدوره، رحَّب الدكتور تامر اشتيوي بالحضور، وأشاد بالجهود المبذولة من قسم التربية الرياضية التابع لعمادة التربية لتعزيز العلاقات والشراكات مع مختلف الاتحادات الرياضية الفلسطينية، وذلك في إطار تطوير قدرات الطلبة والخريجين وإكسابهم المهارات العلمية والمعرفية والفنية والتخصصية، مؤكدا حرص الكلية الجامعية على إنجاح الاتفاق المبرم مع الاتحاد الفلسطيني للجمباز.

من جانبه، أعرب الدكتور محمد العجوري، عن سعادته وفخره بالتعاون مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وتوقيع هذه المذكرة التي ستسهم في الارتقاء برياضة الجمباز في الأوساط الجامعية والمؤسسات الأكاديمية، مقدرا الدور الريادي للتطبيقية في دعم النشاط الرياضي على المستوى الأكاديمي، واستعرض أبرز الإنجازات المنفذة من الاتحاد لخدمة رياضة الجمباز محلياً ووطنياً.

من ناحيته، أوضح الدكتور إبراهيم حماد، الأمين العام المساعد لرئيس الاتحاد، أنَّ الطرفين توافقا على أن يقدم الاتحاد كافة التسهيلات لطلبة الكلية الجامعية وطلبة التربية الرياضية على وجه الخصوص للاستفادة من أنشطة الجمباز من خلال الأنشطة المختلفة والدورات التدريبية وورشات العمل والمحاضرات التثقيفية الخاصة بالاتحاد، والالتحاق بالأندية والأكاديميات والمراكز التابعة للاتحاد.

وقال حماد: "من المقرر أن يلتزم الاتحاد بتوعية أبناء الاتحاد ورياضيي الجمباز والمجتمع الرياضي بأهمية الانتساب لاختصاص التربية الرياضية الذي تطرحه الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، علاوة على فتح مرافق وصالات الاتحاد أمام أنشطة وفعاليات الكلية الجامعي، وعقد أنشطة رياضية وثقافية متبادلة تخدم المجتمع المحلي".

يُذكر أنّه بموجب الاتفاق المبرم بين الطرفين فإن الكلية الجامعية ستوفر قاعاتها الدراسية وصالاتها الرياضية لتنفيذ الأنشطة والدورات التدريبية الخاصة بالاتحاد، وكذلك استقبال اللاعبين الراغبين بدراسة اختصاص التربية الرياضية وتقديم التسهيلات الممكنة لهم بحسب الأنظمة المعمول بها في الكلية الجامعية.
الجدير ذكره أن الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تولي اهتماما كبيرا لتعزيز التعاون مع مختلف الاتحادات الرياضية والمؤسسات والجهات التي تعنى بالنشاط الرياضي، حيث سبق هذه الاتفاقية توقيع مذكرة تعاون مشترك منتصف يونيو حزيران المنصرم مع الاتحاد الفلسطيني للجودو بهدف نشر ثقافة ممارسة رياضة الجودو في الأوساط الجامعية.