النظام الغذائي المناسب للحصول على شعر صحي وقوي؟

لشعر صحي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يمكن أن يساعد النظام الغذائي الصحي شعرك على البقاء قويًا ولامعًا إذا كنت لا تحصلين على بعض العناصر الغذائية من الطعام، فقد ترى آثارها في شعرك. كما تلعب الأحماض الدهنية الأساسية، وخاصة أوميجا 3، دورًا رئيسيًا في صحة بشرتك وشعرك وأظافرك. يجب تناول بعض هذه الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 كل يوم، في تقريرنا التالى نتعرف على النظام الصحى السليم الذى يساعد على صحة الشعر ونموه 

أغذية تمنحك شعر صحي وقوي

 تعتبر الفيتامينات B6 و B12 وحمض الفوليك مهمة أيضًا لشعرك. تشمل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب 6 الموز والبطاطا، والبطاطس، والسبانخ، وسمك السلمون والتونة والماكريل والأسماك الدهنية الأخرى وزيت بذور الكتان، بذور الكتان، بذور الشيا، زيت الكانولا وعين الجمل وفول الصويا والخضار مثل البروكلي والقرنبيط وبراعم الكرنب بالإضافة إلى منتجات الألبان.

كما يمكنك الحصول على حمض الفوليك مع الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة، وخاصة الحمضيات والطماطم. تحتوي أيضًا على الحبوب الكاملة ومنتجات الحبوب المدعمة والفاصوليا والعدس.

البروتين ضروري أيضًا للحفاظ على صحة شعرك، لكن الكثير من الناس لا يحصلون على ما يكفي. تعتبر اللحوم الخالية من الدهون مثل الأسماك والدجاج والبيض ومنتجات الصويا مصادر جيدة. تناول حصة واحدة منها كل يوم.