فعاليات جنين وقلقيلية تُكرم المحافظين السابقين الرجوب ورواجبة

تكريم
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

كرّمت فعاليات محافظتي جنين وقلقيلية، اليوم الإثنين، المحافظين السابقين اللواء أكرم الرجوب واللواء رافع رواجبة، لمناسبة انتهاء مهامهما.

ففي محافظة جنين، كرّمت المؤسسة الأمنية وحركة "فتح"، وفعاليات جنين الرسمية والشعبية، المحافظ السابق اللواء أكرم الرجوب تقديرًا لجهوده خلال عمله محافظا لمحافظة جنين.

وجرى التكريم بحضور القائم بأعمال محافظ جنين كمال أبو الرب، وقادة المؤسسة الأمنية ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية ورؤساء الكنائس ووفد من داخل أراضي عام 48 وكادر المحافظة.

وأشاد أبو الرب بجهود اللواء الرجوب في عمله بمحافظة جنين، مؤكدًا على الاستمرار على النهج ذاته على صعيد توفير الأمن والأمان وتعزيز السلم الأهلي وصون كرامة المواطنين، وعلى أهمية العمل بروح الالتزام الوطني والحفاظ على مقدرات شعبنا حتى نيل الحرية والاستقلال.

بدوره، ثمن اللواء الرجوب هذه اللفتة، وقال: "أعتز بعملي في محافظة جنين المستهدفة من الاحتلال الذي يحاول جاهدًا بوسائله المختلفة التأثير على الوعي الوطني وخلق تداعيات سلبية في مكونات المجتمع في جنين التي كان لها دور كبير في صياغة المشهد السياسي الفلسطيني، وتجلى ذلك خلال زيارات الوفود الرسمية والشعبية من دول العالم للتضامن مع أبناء شعبنا في جنين ضد عدوان الاحتلال وانتهاكاته".

وأشادت الكلمات التي ألقاها كل من رئيس بلدية جنين نضال عبيدي، وحركة "فتح" التي ألقتها عضو المجلس الثوري وفاء زكارنة، ورئيس غرفة تجارة وصناعة جنين عمار أبو بكر، والأب نكتاريوس نيابة عن الطوائف المسيحية في المحافظة، وكلمة أهالي عام 48، بالدور الوطني للواء الرجوب خلال مسيرة عمله وخدمته في محافظة جنين.

وفي قلقيلية، كرمت فعاليات المحافظة اللواء رافع رواجبة لمناسبة انتهاء مهامه وتقاعده، بحضور المنظمات الرسمية والأهلية والهيئات المحلية، والقوى الوطنية ومدراء الأجهزة الأمنية، والعديد من الشخصيات الاعتبارية.

وقال مسيّر أعمال محافظة قلقيلية حسام أبو حمدة، "إن محافظة قلقيلية تقف اليوم بكل أطيافها وألوانها ومكوناتها المجتمعية وقفة عز ولحظة صدق ووفاء مع من كان وفيا وبارا لها"، مضيفا أن "اللواء رواجبة كان فيها قدوة ومثالاً يحتذى في البذل والعطاء والتفاني، وبحسن أخلاقه وتواضعه واستحواذه على قلوب المواطنين بصدق الانتماء وطيبة القلب وسمو الأخلاق ورفعة التفكير".

وفي كلمته، قال اللواء رواجبة: "عندما جئت إلى محافظة قلقيلية كنت أعلم أن المسؤولية صعبة، وتحتّم عليّ بذل كل الجهود للنهوض بهذه المحافظة، وبالفعل خلال سنوات عملي كمحافظ والتي استمرت 10 سنوات عملت ما بوسعي لصالح الوطن والناس".

وفي نهاية الاحتفال كرّمت مؤسسات وفعاليات المحافظة اللواء رافع رواجبة بدروع وشهادات تقديرية.