محدث "الكابينت" يصدر قرارًا بعد اجتماع استمر لأكثر من 3 ساعات

اجتماع الكابينت
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت القناة 13 العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، انتهاء اجتماع المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية لدى الاحتلال الإسرائيلي "الكابينت"، والذي استمرّ لأكثر من ثلاث ساعات متواصلة.

وبحسب بيان صدر عن مكتب نتنياهو بعد الاجتماع، فقد خُوّل "الكابينت" رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش يوآف غلانت، باتخاذ خطوات تستهدف مقاومين فلسطينيين و"مرسليهم".

وجاء في البيان: إنّ "الكابينيت اتخذ سلسلة من الخطوات لاستهداف المخربين ومرسليهم، وفوض رئيس الحكومة ووزير الأمن بالتحرك في هذا الشأن"، وفق تعبيره.

وأكّد البيان، دعم الكابينيت لـ"قادة وجنود الجيش الإسرائيلي وأفراد الأذرع الأمنية في أنشطتهم ضد العناصر الإرهابية من أجل أمن مواطني إسرائيل"، وفق وصفه.

وخلال الجلسة، طالب وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، "الكابينيت" بدفع خطوات تستهدف الأسرى في سجون الاحتلال.

ووصف جهاز الأمن، الأمور التي طالب بها بن غفير بأنّها "يمكن أن تثير غضب الأسرى واحتجاجهم وأن "تشعل" السجون"، وتتعلق بمنعهم من مشاهدة قنوات التلفزيون ومنع تواجد الأسرى الذي ينتمون إلى فصيل فلسطيني واحد في نفس القسم في السجن.

ونقلت هيئة البث العامة الإسرائيلية "كان" عن مصادر أمنية قولها إن مطالب بن غفير هي "خطوة خطيرة جدا من شأنها إشعال حرب مع غزة والضفة الغربية وفصائل فلسطينية في جنوب لبنان".

وعقد "الكابينت" جلسته الطارئة اليوم، وذلك بعد تغيير موعد عقدها لمرتين، من أجل مناقشة إجراءات "كبح جماح العمليات الفلسطينية" والتحديات الأمنية المتصاعدة، وفق القناة 14 العبرية.