"تهديدات باغتيال قيادات وسطى أو عناصر"

الأخبار اللبنانية: المقاومة تتخذ إجراءات أمنية مُشددة خشية سيناريو العدوان على قطاع غزة

الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ذكر مصدر في المقاومة الفلسطينية بغزة، لصحيفة "الأخبار اللبنانية"، أن المقاومة شرعت باتخاذ إجراءات أمنية مشددة خشية تكرار جيش الاحتلال الإسرائيلي سيناريو مايو الماضي، حينما اغتال ثلاثة من كبار قادة سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي.

ووفقًا لتقديرات المقاومة، فإنه على الرغم من تلميحات بعض الكتّاب والمحلّلين الإسرائيليين إلى أن الاغتيالات المتوقّعة قد تطال قيادات كبيرة، إلّا أن جيش الاحتلال قد يذهب إلى خيار تصفية قيادات وسطى أو عناصر، وهو ما سيؤدي إلى تصعيد يستمرّ ليوم أو يومين.

ووجّه المصدر تحذيرًا من أن ردّ المقاومة على أيّ اغتيال "سيكون أكبر من توقّع الاحتلال، الذي سيتفاجأ بطريقته وحجمه"، منبّهاً إلى أن "مثل هذه الخطوة قد تؤدّي إلى تصعيد كبير سيطال مختلف الجبهات التي تستطيع المقاومة العمل فيها".

وأشار إلى أن حكومة الاحتلال تسعى من خلال لجوئها المحتمل إلى عمليات اغتيال خارج الضفة إلى صنع معادلة جديدة عنوانها الردّ على الهجمات في الضفة بالاغتيالات، وسط عجزها عن تنفيذ أيّ فعل يوازي العمليات الفدائية".

وأضاف: "لن تسمح المقاومة للاحتلال بتغيير قواعد الاشتباك في قطاع غزة أو خارجه".

واستبعد المصدر لجوء العدو إلى تفعيل الاغتيالات مجدّداً، مشيراً إلى أن هذا الخيار معقّد أمام الاحتلال نظراً إلى المعادلة التي رسّخها الحلف المقاوم، والتعهّدات الصادقة التي قدّمها بحماية المقاومين وقادتهم.