طالع تطورات العملية العسكرية في أوكرانيا

مقاتلات "Su-25SM" الروسية تستهدف مواقع أوكرانية بصواريخ "إس-13"

روسيا واوكرانيا
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن مقاتلات "Su-25SM" الروسية، شنت اليوم الأربعاء، ضربات بصواريخ "إس-13" على مواقع القوات الأوكرانية ودمرتها في محور كراسني ليمانسك.

وفي سياق آخر، أفادت بأنه تم إسقاط مسيرة وسط موسكو، واثنتين بمنطقتي موجايسك وخيمكي في ضواحي العاصمة، أطلقها نظام كييف في عمل إرهابي جديد استهدف موسكو.

وذكرت الوزارة أن إحدى المسيرات أسقطت بوسائط الحرب الإلكترونية، وارتطمت بمبنى قيد الإنشاء في منطقة مجمع "موسكو سيتي" في العاصمة.

وأعلنت الطوارئ الروسية أن حطام إحدى المسيرات ألحق أضرارا بسطح منزل ومبنى غير سكني في منطقة خيمكي بضواحي موسكو، دون وقوع إصابات.

وتحاول قوات كييف مهاجمة مجمع "موسكو سيتي" الاقتصادي في موسكو بالمسيرات، وفي 18 أغسطس الجاري، دمر الدفاع الجوي الروسي طائرة مُسيرة سقط حطامها في منطقة أكسيوسنتر المجاورة وألحق أضرارا بواجهة المباني، كما تم إسقاط طائرتين أخريين في 10 أغسطس الجاري استهدفت المنطقة.

وفي جانب آخر، أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود جنوب غربي روسيا فياتشيسلاف غلادكوف، عن مقتل ثلاثة مدنيين بهجوم مسيرة أوكرانية على قرية لافي الحدودية مع أوكرانيا في المقاطعة.

وأضاف أن المسيرة الأوكرانية ألقت عبوة ناسفة على شارع بالقرب من منتجع علاجي في القرية ما تسببت بمقتل ثلاثة مدنيين.

وتبعد قرية لافي حوالي 22 كيلومترا عن الحدود مع أوكرانيا.

وتستهدف قوات كييف بين الحين والآخر بطائرات مسيرة مقار ومنشآت مدنية على الأراضي الروسية انتقاما للخسائر الفادحة التي تتعرض لها قواتها على جبهات دونباس.